عوّض بوسطن سلتيكس سقطته الأولى هذا الموسم أمام فينيكس صنز، فذوّق نيوجيرسي نتس الخسارة السابعة على التوالي 104ـ99، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ولم يبرز أيٌّ من لاعبي بوسطن في المباراة، فاكتفى كل من بول بيرس وراجون روندو بـ16 نقطة، وأضاف راي ألن 12 نقطة. أما لدى الخاسر، فكان بروك لوبيز الأبرز بـ23 نقطة، وأضاف رالف ألستون 20 أخرى. وقاد الألماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس إلى تحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، وكان على حساب تورونتو رابتورز 129ـ101 بتسجيله 29 نقطة مع تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة.
وأضاف كل من جايسون تيري وشون ماريون 19 و18 نقطة على التوالي، فيما برز لدى الخاسر كريس بوش (26 نقطة و12 متابعة) والإيطالي أندريا بارنياني (22 نقطة).
ولقي دنفر ناغتس خسارة ثانية توالياً، جاءت أمام أتلانتا هوكس 100ـ125 رغم تألق نجميه كارميلو أنطوني وتشاونسي بيلابس اللذين سجلا 30 و27 نقطة على التوالي.
في المقابل، برز من أتلانتا جمال كراوفورد (25 نقطة) وجوش سميث (22 نقطة و9 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وجو جونسون (22 نقطة و7 تمريرات حاسمة).
وهذا هو الفوز الخامس لأتلانتا في ست مباريات، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعة الجنوب الشرقي. وفي المباريات الأخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على يوتا جاز 104ـ99، ولوس أنجلس كليبرز على ممفيس غريزليس 113ـ110، وشيكاغو بولز على تشارلوت بوبكاتس 93ـ90، وميلووكي باكس على نيويورك نيكس 102ـ87.
على صعيد آخر، ترك النجم ألن آيفرسون فريقه ممفيس غريزليس فجأة، وعاد إلى منزله في أتلانتا «لمعالجة أمور شخصية». إلا أن مصادر صحافية نقلت عن مقرّبين من النادي أن «ذا أنسر» ترك الفريق إلى أجل غير مسمّى لعدم رضاه عن المستوى العام، إضافةً إلى عدم مشاركته على النحو الذي يطمح إليه.
ويخوض آيفرسون موسمه الأول مع ممفيس، وهو لم يشارك كثيراً حتى الآن بعدما غاب عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه بسبب الإصابة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
ديترويت بيستونز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، واشنطن ويزاردز × فينيكس صنز، أوكلاهوما ثاندر × أورلاندو ماجيك، بورتلاند ترايل بلايزرز × مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز × غولدن ستايت ووريرز، لوس أنجلس لايكرز × نيو أورليانز هورنتس.
(أ ف ب)