كشف نجم كرة المضرب الأميركي المعتزل أندريه أغاسي أنه تعاطى المخدرات وخضع لكشف طبي جاءت نتائجه إيجابية عام 1997، وأنه كذب على السلطات الرياضية بقصد تجنّب عقوبة الإيقاف، وذلك بحسب ما جاء في كتاب عن سيرته الذاتية، الذي نشرت منه صحيفة «ذا تايمز» البريطانية بعض المقتطفات. وأكد أغاسي أنه كان يتناول أقراصاً مخدّرة تبعث الغبطة، في الوقت الذي كان فيه يعاني انخفاضاً كبيراً في مستواه المهني.ونجح أغاسي الذي خضع عامذاك لفحص للكشف عن المنشّطات جاءت نتيجته إيجابية، بالتحايل على رابطة اللاعبين المحترفين وتجنّب العقوبة.

دورة سان بطرسبورغ

تأهل الروماني فيكتور هانيسكو، المصنف ثانياً، إلى الدور ربع النهائي من دورة سان بطرسبرغ الروسية الدولية البالغة قيمة جوائزها 650 ألف يورو، بفوزه على الأوكراني إيليا مارتشنكو 6-3 و6-4.
وخرج الفرنسي جيريمي شاردي الرابع من الدور الثاني بخسارته أمام اللاتفي ارنستس غولبيس 6-7 و3-6، بينما تأهل الى ربع النهائي الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس الثامن بتغلبه على الأوكراني أولسكندر دولغوبولوف 6-3 و6-1، والألماني بيورن باو على حساب السلوفاكي كارول بيك 6-4 و2-1 ثم بالانسحاب.

دورة ليون

بلغ الفرنسيان جوليان بينيتو وبول هنري ماتيو الدور ربع النهائي في دورة ليون الفرنسية الدولية لكرة المضرب.
في الدور الثاني، فاز بينيتو المصنف خامساً على الأفريقي الجنوبي كيفن أندرسون 7-5 و6-2، وماتيو السادس على الأرجنتيني ليوناردو ماير 7-6 و6-2.
ولحق بهما البلجيكي أوليفييه روشو بفوزه على الفرنسي
فينسان مييو 6-3 و6-2.

دورة فيينا

في دورة فيينا النمسوية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 863.500 دولار، تأهل إلى الدور الثاني السلوفاكي دومينيك هرباتي بفوزه على الإسباني روبن راميريز هيدالغو 6-3 و6-4.
وحذا حذوه الصربي يانكو تيبساريفيتش بفوزه على الأميركي جون إيسنر المصنف ثامناً 7-6 و6-4، والألماني فيليب كولشرايبر الرابع بفوزه على الروماني فيكتور كريفوي 6-2 و3-0 ثم بالانسحاب.

«ماسترز» السيدات

قلبت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة تخلّفها امام البيلاروسية فيتوريا أزارنكا الى فوزٍ مهم 1-6 و6-4 و7-5، في المجموعة البيضاء لبطولة ماسترز السيدات المقامة في العاصمة القطرية الدوحة والبالغة قيمة جوائزها 4.55 ملايين دولار.
وكانت أزارنكا قد استهلت مشوارها بفوزٍ لافت على الصربية ييلينا يانكوفيتش الثامنة 6-2 و6-3.
(رويترز)