أكمل المبرة أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس النخبة الـ12 بعدما خطف البطاقة الأخيرة من شباب الساحل بالتغلب عليه 1ـ0 ليضرب موعداً مع الصفاء في نصف النهائي حيث يشهد مواجهة بين العهد والأنصار
أحمد محيي الدين
لم تتطابق حسابات حقل فريق شباب الساحل مع حسابات بيدر مباراته مع المبرة في ختام مباريات الدور الأول لبطولة كأس النخبة الـ12 لكرة القدم، إذ خسر الفريق الساحلي 0ـ1 ليودّع المسابقة بعدما كان الأقرب للّحاق بالأنصار إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية. وعرف المبرة كيف يستفيد من الثُّغَر في شباب الساحل، حيث بدأ مدرب الأخير محمود حمود المباراة بتشكيلة دفاعية مع إشراك عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم قبيل انطلاق الدوري، وخصوصاً أن معظم النوادي تنظر إلى هذه البطولة على أنها فترة تحضيرية لفريقها. كذلك أشرك حمود محمد قصاص وعزت خليل، المنضمين حديثاً، منذ البداية وأوكل الضبط الدفاعي إلى حسن ضاهر وتشارك أحمد جرادة مع قصاص في المقدمة.
أما من ناحية المبرة، فقد اعتمد مدربه غسان الأحمد على تشكيلته الاعتيادية وبثّت عودة نجم الوسط علي الأتات حيوية في الفريق وكوّن علي العطار مع حسن حمدان خط الهجوم.
وجاءت بداية المباراة رتيبة، إذ سيطر الحذر على أداء الفريقين. فالساحل يصبو للتعادل الذي يؤهّله للمربع الذهبي، بينما لا بديل أمام المبرة من الفوز للّحاق بركب المتأهلين. وانحصر اللعب في وسط الملعب، واتّسم الأداء بالعشوائية والتمريرات المقطوعة. وسُجّلت أول فرصة في اللقاء عندما مرر محمد مرعي أمامية، وسدد جرادة فوق المرمى (40) ردّ عليها الأتات بتسديدة تحولت من قدم حسن ضاهر إلى العارضة وتابعها العطار في الشباك لكنه كان متسللاً (41) وأنهى العطار الشوط برأسية علت العارضة (45).
ودخل فريق المبرة الشوط الثاني أكثر إصراراً على تدارك موقفه، فانفرد وسام نصار وأطاح الكرة فوق المرمى (48) وسدد حمدان جانب القائم (54) وركلة حرة سددها قصاص ضعيفة بين يدي حارس المبرة حسن بيطار (55) فهدأ الإيقاع قليلاً واستحوذ الساحل على الكرة، إلا أن المراقبة اللصيقة التي فرضها إسماعيل فاضل على قصاص حالت دون إحداث الخطورة، وسدّد نصار مرة أخرى زاحفة أنقذها الدحويش إلى ركنية فنفذها حسن حمود داخل المنطقة وخطفها حمدان برأسه داخل الشباك (70). وبعد هذا الهدف، اعتمد المبرة على المرتدات، فأهدر البديل موسى فضل الله انفرادية (78) وأخرى للعطار (86) وردّ جرادي بتسديدة قوية انقذها يحيى هاشم عن خط المرمى (88) وأضاع حسين عواضة آخر انفراديات المبرة وفرص المباراة (94).
قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع زياد مهاجر وزياد بيراق وبشار عباس رابعاً.
* اعترض الفريقان (في الملعب وخارجه) على مستوى حكم المباراة وعدّوه ضعيفاً وليس أهلاً لقيادتها.
* استغرب عدد من الموجودين عدم حضور أي عضو من الاتحاد للمباراة.

العهد بانتظار أوراق فابيو

باشر لاعب العهد الجديد البرازيلي فابيو (لاعب الأنصار سابقاً) تمارينه مع الفريق جدياً. وفي سياق السعي لضمّه رسمياً، ما زالت إدارة النادي بانتظار وصول كتاب استغنائه الأصلي، المتوقع في منتصف الاسبوع على أبعد تقدير. وفي المعلومات، أن فابيو وقّع مع العهد لموسم واحد قابل للتمديد آتياً من تجربة احترافية في الإمارات. وهكذا أكتملت صورة أجانب العهد الطامح إلى البطولات مع البرازيليين فابيو وجونيور والنيجيري أكواري.


سعد: المستويات متقاربة

أكد المدير الفني لنادي العهد فؤاد سعد أن الفرق التي تأهلت إلى نصف النهائي كانت تستحق بلوغ هذه المرحلة، مشيراً إلى أن مستويات الفرق الأربعة متقاربة. وأردف سعد قائلاً إن هناك ثغراً دفاعية في مجمل الفرق لم يستغلها المهاجمون في الدور الأول. ووصف مباراة فريقه مع الأنصار بأنها نهائي مبكر ولديه حساباته لكل شيء.