عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة لها، أول من أمس، برئاسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا وبحضور غالبية الأعضاء، وتغيّب مدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمة لسفره مع منتخب السيدات إلى الهند وعضو الاتحاد فادي تابت بعذر لوجوده خارج لبنان.وفي أبرز المقررات:
- أخذ العلم بكتاب اتحاد غرب آسيا الذي يتضمّن تأجيل انطلاق بطولة تحت الـ 16 سنة إلى 27 الجاري.
- تأكيد مشاركة أندية الرياضي (بيروت) والمتحد والشانفيل وهوبس وانترانيك (بيروت) في بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال لموسم 2009-2010، وطلب نادي الحكمة التريث في الجواب حول تأكيد مشاركة فريق النادي في البطولة.
- تأجيل انطلاق البطولة إلى 21 تشرين الثاني المقبل.
- الطلب إلى نائب الرئيس الأول جورج بركات، رئيس لجنة المسابقات، إعداد تصوّر عام لنظام البطولة فنياً وإدارياً من خلال واقعها الحالي خلال مهلة أسبوع، وتكليف لجنة المسابقات إعداد جميع روزنامات البطولات لعرضها على اللجنة الإدارية ليجري إقرارها وإطلاقها.
- شرح الرئيس أن المساهمة المالية من بنك «ميد» والبالغة مئتي ألف دولار أميركي، مئة منها خُصصت للمنتخب، والمئة الثانية هي لإطلاق اسم بنك ميد على بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال لموسم 2009-2010 .

الطلب إلى بركات إعداد تصوّر عامّ لنظام البطولة
- وضع الرئيس تصوراً لاختيار 25 لاعباً من النخبة توزع بمعدل خمسة لاعبين لكل نادٍ. وجرى تكليف لجنة من أصحاب الخبرة والاختصاص لإعداد لائحة على أن تُعرض على اللجنة الإدارية لإجراء المقتضى.
_ تكليف المدرب فؤاد أبو شقرا ومساعده ديكران كوكدجيان الإشراف على تمارين منتخب لبنان للناشئين، بعد السفر المفاجئ للمدرب الأميركي بول كوفتر.
- اقترح الرئيس ترشيح الأمين العام للاتحاد المحامي غسان فارس لعضوية اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية حين تحديد موعد انتخاباتها، فوافقت اللجنة الإدارية بالإجماع، وأثنى الأعضاء على هذا الاقتراح، كما تقرّر تفويض الأمين العام للاتحاد بحضور الجمعية العمومية التي ستنتخب لجنة تنفيذية جديدة والتصويت باسم الاتحاد.
- قررت اللجنة الإدارية تأليف لجنة من المحامي علي فواز رئيساً، وعضوية كل من عضو الاتحاد هاكوب ترزيان وفؤاد صليبا، والإعداد لهذا الاستحقاق المؤهل إلى بطولة آسيا للناشئين.


تكليف المدرب فؤاد أبو شقرا (الصورة) ومساعده ديكران كوكدجيان الإشراف على تمارين منتخب لبنان للناشئين بعد السفر المفاجئ للمدرب بول كوفتر




ترشيح الأمين العام للاتحاد المحامي غسان فارس لعضوية اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية حين تحديد موعد انتخاباتها