احتاج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً وحامل اللقب إلى 36 دقيقة فقط للتأهل إلى الدور الثالث في دورة مونتريال الكندية للماسترز، إحدى الدورات التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، لأن مواطنه دافيد فيرير انسحب وهو متأخر 3-4 بسبب الإصابة في الركبة. وكانت المباراة الأولى لنادال بعد غياب شهرين ونصف الشهر بسبب الإصابة التي تعرّض لها في ركبتيه، عقب فقدانه لقب بطولة فرنسا المفتوحة، بخروجه من دور الـ16 في 31 أيار الماضي أمام السويدي روبن سودرلينغ.وفي الدور المقبل، يلعب نادال مع الالماني فيليب بيتشنر الفائز على الاسباني طومي روبريدو الخامس عشر 7-6 و7-6. وبلغ الدور عينه الاميركي اندي روديك الخامس بتغلبه على الروسي إيغور أندرييف 6-1 و7-6، وهو سيلتقي في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو العاشر والفائز على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-1.
ولم يجد دل بوترو السادس صعوبة في بلوغ الدور الثالث، حيث أزاح التشيكي يان هيرنيخ بالفوز عليه 6-2 و7-5، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الروماني فيكتور هانيسكو الفائز على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و4-6 و7-5. كذلك تأهل الفرنسيان جو ويلفريد تسونغا وجيل سيمون والتشيلي فرناندو غونزاليس المصنّفون سابعاً وتاسعاً و11 على التوالي، بفوز الأول على الألماني راينر شوتلر 4-6 و6-3 و6-4، والثاني على الكولومبي اليخاندرو فالا 4-6 و6-2 و6-2، والثالث على الألماني طومي هاس 7-6 ثم بالانسحاب.

دورة سينسيناتي

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية والبلجيكية كيم كلايسترز العائدة إلى الملاعب بعد غياب دام عامين، الدور الثالث من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها مليونا دولار، بينما ودّعت الصربية آنا إيفانوفيتش الحادية عشرة المنافسات من الدور الثاني، بخسارتها أمام المجرية ميليندا تشينك 7-6 و7-5.
في الدور الثاني، فازت وليامس على الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-3 و6-2، لتواجه في الدور المقبل النمسوية سيبيل بامر الفائزة على البولونية أنييسكا رادفانسكا 6-0 و7-5.
من جهتها، واصلت كلايسترز عودتها الناجحة بفوزها على السويسرية باتي شنايدر 6-2 و7-5.
وتأهلت الروسية إيلينا ديمنتييفا الرابعة بفوزها على البلجيكية يانينا ويكماير 6-3 و6-4، لتلعب في الدور المقبل مع الرومانية سورانا سيرستيا الفائزة على الالمانية آنا - لينا غروينفيلد 6-3 و6-2.
وبلغت الدور عينه الصربية يلينا يانكوفيتش بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 7-6 و6-3.