أنهى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المؤلف من نضال حديد وماجد العبوة وملوخ بالحسن زيارته لسوريا، حيث اجتمع مع الدكتور سعيد المصري رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير اتحاد كرة القدم. وأهم ما صدر عن الاجتماع كان توصية وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم بضرورة الإسراع بإجراء انتخابات اتحاد كرة القدم في سوريا. وكان المكتب التنفيذي المؤقت للاتحاد الرياضي العام في سوريا (أعلى سلطة رياضية) برئاسة العميد فاروق بوظو قد عيّن قبل أسبوع تقريباً كلّ أعضاء اللجنة المكلفة تسيير أمور اتحاد كرة القدم بعد أيام من قرار حله.وترأس اللجنة عضو المكتب التنفيذي سعيد المصري وضمت العقيد حاتم الغايب والعقيد أحمد زينو ونبيل حاج علي وجوزيف بشور وفجر إبراهيم وأسعد عرياني وعبد الحفيظ عرب وحسن الشوفي.
وقرر المكتب التنفيذي أيضاً إحالة تقريري لجنتي التحقيق المؤلفتين من الاتحاد المنحل (المستقيل) واللجنة الأولمبية على التوالي على اللجنة المكلفة تسيير أمور اتحاد الكرة لدراستهما والتدقيق والتوسع في التحقيق.

الدوري العراقي


الدوري العراقي ينطلق في 9 تشرين الأول بمشاركة 43 فريقاً
حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم 9 تشرين الأول موعداً لانطلاق مسابقة الدوري لموسم 2009ـ2010 وفق نظام المجموعات الذي يتبعه منذ 5 مواسم ويهدف إلى نشر اللعبة في مختلف المدن العراقية.
وذكر رئيس لجنة المسابقات عبد الخالق مسعود أن «الاتحاد حدد 9 تشرين الأول موعداً لانطلاق مسابقة الدوري للموسم الجديد بمشاركة 43 فريقاً».
وأضاف مسعود: «ستوزع هذه الفرق على 6 مجموعات وفق الموقع الجغرافي لها، تضم كل واحدة 7 فرق إلا مجموعة الأندية الجنوبية (8 فرق) على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النهائي».

الإسماعيلي يقيل فوكوفيتش

قرر مجلس إدارة الإسماعيلي وصيف بطل الدوري المصري لكرة القدم في الموسم الماضي إقالة المدير الفني الصربي بيبوتشا فوكوفيتش من منصبه بعد البداية السيئة للفريق في الموسم الجديد.
وكان الإسماعيلي الذي حل وصيفاً بعد مباراة فاصلة مع الأهلي (0ـ1) إثر تعادلهما بعدد النقاط، بدأ موسم 2009ـ 2010 بتعادل مع المنصورة 2ـ 2 على أرض الأخير قبل أن يخسر الخميس على ملعبه أمام إنبي 2ـ3.
وقرر مجلس الإدارة برئاسة نصر أبو الحسن إسناد مهمة المدير الفني إلى رئيس قطاع الناشئين في النادي عناد سليمان الذي سبق أن تولى المسؤولية أكثر من مرة.