strong>تفاوتت آمال النوادي العربية المشاركة في الكؤوس الأفريقية إذ ضعفت آمال النجم الساحلي والهلال في دوري الأبطال فيما اقترب وفاق سطيف الجزائري من نهائي كأس الاتحاد
تضاءلت آمال النجم الساحلي التونسي في التأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع هارتلاند النيجيري في المرحلة الرابعة من الدور ربع النهائي (المجموعات) للمجموعة الثانية. ولم يشكل النجم الساحلي خطورة على دفاع ضيفه في الشوط الأول رغم استحواذه على الكرة بنسبة أكبر. وفي المقابل لعب الفريق النيجيري بهدوء كبير عبر تمرير كرة قصيرة بين لاعبيه في وسط الملعب لينجح في الحد من خطورة النجم الساحلي. وفي المجموعة عينها، خسر مونوموتابا من زيمبابوي امام ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 0-2 في هراري، سجلهما ديوكو كالوييتوكا (8) وغيفن سينغولوما (93). ويتصدر مازيمبي بـ9 نقاط أمام هارتلاند بـ7 والنجم بـ4 ومونوموتابا بـ3.
وفي المجموعة الأولى، تعادل المريخ السوداني مع مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 0-0. وخسر الهلال السوداني أمام مضيفه كانو بيلارز النيجيري 1-2. وما زال الهلال في صدارة المجموعة بـ7 نقاط وبفارق الأهداف أمام كانو، وزيسكو ثالثاً بـ5 نقاط والمريخ رابعاً بنقطتين.
كأس الاتحاد
اقترب وفاق سطيف الجزائري من بلوغ الدور النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي عندما ثأر من سانتوس الأنغولي وسحقه 6-0 في سطيف في المرحلة الرابعة لدور المجموعات المجموعة الأولى. وسجل الإصابات فهيم بوعزة (34 من ركلة جزاء) وحسين مترف (45) ومحمد سوقار (65) وعبد المليك زياية (67 و71) وسفيان بن شريف (90). وفي المجموعة عينها تغلب فيتا كلوب الكونغولي على ضيفه إنبي المصري 3-0.
وفي الثانية، تغلب بريميرو أغوستو الأنغولي على باييلسا يونايتد النيجيري 3-1.
(أ ف ب)