ضمّ برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم مهاجم بالميراس البرازيلي كيريسون دي سوزا كارنيرو لمدة 5 مواسم. وأكد النادي الإسباني في موقعه على شبكة الإنترنت أنه «توصل إلى اتفاق مع كيريسون يقضي بضمه إلى صفوفه لقاء 14 مليون يورو». وأضاف: «إن كيريسون (20 عاماً) سيوقّع عقداً مدته 5 مواسم مع برشلونة، ومن ثم سيُعار الموسم المقبل إلى نادٍ لم يكشف عن اسمه».وفي سياقٍ متصل، كشف مدير أعمال مهاجم «البرسا» الكاميروني صامويل إيتو أن إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي اتفق مع موكله للانضمام إلى صفوفه، مقابل ذهاب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الاتجاه المعاكس.
وأكد مسؤول الانتقالات في إنتر ميلان ماركو برانكا هذا النبأ، متوقعاً أن يصل إيتو إلى ميلانو الاثنين أو الثلاثاء المقبل من للتوقيع رسمياً على العقد.
وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن برشلونة سيدفع لإنتر ميلان 50 مليون يورو، إضافة إلى إيتو والبيلاروسي ألكسندر هليب الذي سيلعب مع بطل إيطاليا على سبيل الإعارة ومن دون مقابل لمدة موسم واحد، مقابل الحصول على إبراهيموفيتش.
وأشارت الصحيفة أن إيتو سيوقّع عقداً يمتد لمدة خمسة أعوام، مع حصوله على راتب سنوي يتراوح بين 10 و10.5 ملايين يورو.
وفي إسبانيا أيضاً، ذكرت صحيفة «ماركا» أن ريال مدريد ومرسيليا الفرنسي توصلا إلى اتفاق يقضي بتخلي الأول عن خدمات مدافعه الأرجنتيني غابريال هاينتزه، لكن الأخير لم يتخذ حتى الآن قراره بشأن ترك النادي الملكي من عدمه.
أما في إنكلترا، فقد حصل «السير» اليكس فيرغيسون على الضوء الأخضر لإنفاق 60 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي.
كذلك نفى الإسباني رافايل بينيتيز مدرب ليفربول احتمال رحيل مواطنه شابي ألونسو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن «الحمر»، بعدما ترددت أخبار عن انتقال الأول إلى ريال مدريد والثاني إلى غريمه التقليدي برشلونة.
وقال بينيتيز إن ألونسو يستمتع حالياً مع الفريق، وبالنسبة إلى ماسكيرانو فهناك «في الصحافة هذه الأيام الكثير من المواقع الإلكترونية والصحف ومحطات الراديو وشبكات التلفزة.
وعليها أن تحصل على موضوع كل يوم، وفي بعض الأحيان تكرر أمراً ما ذُكر قبل 15 يوماً. نحن في الوضع عينه تقريباً، هو (ماسكيرانو) يعلم كيف نفكر. إنه يعمل بجهدٍ كبير وهو لاعب مهم جداً بالنسبة إلينا».
(أ ف ب)