strong>تابع الآلاف من محبي رياضة السيارات حدثاً مميزاً في مجمع سيتي مول الذي احتضن مسابقة «ريد بُل كار بارك دريفت» التي شهدت أجمل عروض الانجراف للعام الثاني على التوالي
أحرز السائق غارو هاروتيونيان على سيارته «بي أم دبليو أم 3» لقب ملك الانجراف، جامعاً أعلى رصيد من النقاط، وفاز في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي في مسابقة «ريد بُل كار بارك دريفت» التي استضافتها بيروت للسنة الثانية على التوالي مساء السبت الماضي، تحت أنظار الآلاف الذين احتشدوا داخل مجمع «سيتي مول» في منطقة نهر الموت لمتابعة أجمل عروض الانجراف. وأقيم الحدث في مواقف السيارات السفلية للمجمع التجاري بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وفاز مالك رزق الله على سيارته ميتسوبيشي إيفو 9 بفئة السيارات ذات الدفع الرباعي.
أمسية السبت لم تكن عاديةً بالنسبة إلى زائري سيتي مول، ومنهم خصوصاً عشاق رياضة المحركات، الذين قصدوا المجمع التجاري خصيصاً من مختلف المناطق اللبنانية لمتابعة الحدث المميز، بعدما أقيمت تصفيات «ريد بُل كار بارك دريفت» في مختلف المحافظات اللبنانية، وتنقّلت الجولات الاستعراضية في معظم المناطق اللبنانية. فالحشود الكبيرة التي غصَّ بها المركز التجاري الضخم، إضافةً إلى الجماهير الغفيرة التي بدأت منذ السادسة مساء بالتجمّع في محيط نقطة الانطلاق، حيث رُكنت السيارات استعداداً لتقديم السائقين أجمل العروض، أضفت جميعُها مزيداً من الحماسة، فيما كان الأوتوستراد الساحلي يشهد زحمة خانقة بسبب توافد عشاق رياضة المحركات إلى المجمع لمتابعة الحدث الفريد.

فن دخول المنعطفات بزاوية 90 درجة و180 درجة
إلاّ أن المميز في حدث «ريد بُل كار بارك دريفت»، خروجه الكلي عن المعتاد والمألوف، بمستوى تنظيمي وفني عالٍ، فمتابعو عروض الانجراف داخل الطبقتَين السفليتَين لسيتي مول مساء السبت، كانوا إضافةً إلى اللبنانيين، سياحاً من بلدان مختلفة، عرباً وأجانب، أتيحت لهم فرصة اختبار أصوات هدير المحركات ومشاهدة مختلف السيارات تدخل بسرعة وتقنيات فنية عالية بين الأعمدة الإسفلتية، من خلال أداء مميز لأبطال الراليات وسباقات السيارات.
السائقون العشرون، ومن بينهم حامل اللقب العام الماضي بول قصيفي، كانوا بدأوا على سياراتهم بالانطلاق توالياً منذ الثامنة مساءً، وعكفوا على تقديم أفضل عروض الانجراف، داخل الطبقتَين السفليتَين المخصصتين لركن السيارات في المجمع التجاري، بعدما عزل المنظمون المسار، وجهّزوه خصيصاً للحدث.
وقد تولّت لجنة تحكيمية ضمّت السيدة سهام تويني وبطلي الراليات جان بيار نصر الله وإيلي أنتيبا، إضافة إلى بطل لبنان للكارتينغ شانت إتمازيان، وكابي كريكر عن النادي اللبناني للسيارات والسياحة إعطاء النتائج، آخذةً في الاعتبار فن الانجراف عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصةللمتسابقين لدخول المنعطفات بزاوية 90 درجة و180 درجة بين الأعمدة الإسفلتية للمجمع، بأروع الطرق وأكثرها دقّة، أمام أعين المتفرّجين في الأماكن التي خُصِّصت لهم داخل المركز التجاري، فيما تسنّى لبعض المحظوظين القيام بجولات استعراضية مميزة إلى جانب سائق ريد بُل عبدو فغالي على مراحل عدة خلال الحدث.
وفي الختام، وبعد الإعلان عن النتائج، وُزِّعت الجوائز على الفائزين وسطَ أجواء احتفائية عارمة، وقد أجمع المشاركون على الإشادة بالسباق وبحسن تنظيمه، معربين عن رغبتهم في المشاركة مجدداً في نشاطات من هذا النوع، تجمع الحماسة والتشويق والإثارة في حدث رياضي.
وفي ترتيب السائقين الثلاثة الأوائل في فئة الدفع الثنائي: 1ــــ غارو هاروتيونيان، 2ــــ ميشال فغالي (بي أم دبليو 320)، 3ــــ كزافيه مسعد (نيسان 350 Z).
وفي الدفع الرباعي: 1ــــ مالك رزق الله (ميتسوبيشي إيفو 9)، 2ــــ سعد كيروز (ميتسوبيشي إيفو 10)، 3ــــ ميشال أبو شقرا (ميتسوبيشي إيفو 9).