بدأ ريال مدريد الإسباني بناء فريقه من جديد بعد موسمٍ مخيّب أعقبته عودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة النادي، وقد عقد أولى صفقاته عبر تعيين المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني في منصب المدير الفني خلفاً لخواندي راموس المنتهي عقده. وكان ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بالنادي الملكي، كالعادة مكاناً للحدث، إذ قدّم بيريز إلى وسائل الإعلام المدرب القادم من فياريال قائلاً: «بيلليغريني مدرب محترف وذكي».أما التشيلي، فأوضح ردّاً على تفضيله الأداء على حساب النتيجة: «إن كرة القدم الجميلة هي التي تقدّم النتائج الممتازة، فالبعض يميلون إلى النتائج على حساب الأداء، أما أنا فحالفني الحظ خلال مسيرتي بالحصول عليهما معاً».
وكان ريال مدريد قد أصدر بياناً عقب فوز بيريز في وقتٍ متأخر من ليل أول من أمس، أكد فيه أنه توصل إلى اتفاق مع بيلليغريني لتولي الإشراف على الفريق خلفاً لراموس الذي كان قد حلّ بدوره مكان الألماني برند شوستر.
وبدأ بيلليغريني (55 عاماً) الإشراف على فياريال عام 2004، وكان عقده معه يمتد حتى 2010، وهو قاده في الموسم الماضي إلى لقب وصيف البطل، بينما اكتفى في الموسم المنتهي بالمركز الخامس المؤهل للمشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ»، ويأتي التعاقد معه بعد فشل بيريز في استقطاب الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي.
وصرّح بيلليغريني قائلاً: «ستكون التوقعات كبيرة، لكن الضغوط تزيد من عزيمتي»، مضيفاً: «ريال مدريد لديه الاستراتيجية الصحيحة، والأهم أنها طويلة المدى، وهذا ما يعطي النجاح العظيم في نهاية المطاف».
(الأخبار، أ ف ب)