طالب وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر بتعديل موعد زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام إلى العراق. وأوضح جعفر في حديث إلى صحيفة «الصباح» الحكومية، أمس، «كنا نتمنى أن تكون هذه الزيارة في وقت لا نتأهب فيه لإجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، أو إلى ما بعد إجرائها، لكننا سنستقبله كمسؤول من أعلى المستويات ونرتب له لقاءات مع كبار المسؤولين». ومن المتوقع أن يقوم بن همام بزيارة إلى العراق لم يحدد موعدها بعد للمشاركة في افتتاح المقر الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم ضمن مشروع الهدف الذي يرعاه الفيفا.ولفت الوزير العراقي إلى أن «توقيت هذه الزيارة سيُحسب لأطراف معينة في الاتحاد العراقي، وسيعطي إشارات بعيدة لدعم رئيس الاتحاد حسين سعيد وتقويته، ويفترض أن تحصل هذه الزيارة قبل الانتخابات المقبلة للاتحاد العراقي أو بعد الانتهاء منها».
وأضاف جعفر «نتمنى أن يعاد النظر في توقيت هذه الزيارة لأنها ستفسر وستجيّر لمصلحة جهات معينة على حساب أخرى».
وبخصوص الانتخابات المقبلة، قال جعفر «نعتقد أن أعضاء اتحاد كرة القدم ماطلوا كثيراً في إجراء الانتخابات وأجّلوها إلى ما بعد بطولة كأس القارات لاعتقادهم أن النتائج التي ستتحقق في البطولة للمنتخب ستشفع لهم وتحسن صورتهم أمام الشارع الرياضي العراقي وأمام الناخبين».
ويتوقع أن تجري انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي مدد الاتحاد الدولي فترة عمل إدارته الحالية لمدة عام تنتهي في 30 الجاري، في تموز المقبل.