يبدو أن مفاوضات ريال مدريد الإسباني مع نظيره بايرن ميونيخ الألماني للحصول على خدمات النجم الفرنسي فرانك ريبيري قد تعثرت، إذ أشار المدير العام الأول الأرجنتيني خورخي فالدانو إلى أن النادي البافاري يطالب بمبلغٍ خيالي. وقال فالدانو: «كان هناك اهتمام بريبيري في فترة ما، إلا أن بايرن متمسك بموقفه المتشدد. لا يريدون بيعه، ولهذا السبب يطالبون بمبلغ خيالي».وذكرت الصحافة الإسبانية أمس أن ريبيري يفضّل اللعب مع ريال مدريد على فكرة الانتقال إلى فرقٍ مثل مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين وبرشلونة الإسباني.
وأفادت صحيفة «ماركا» المتخصصة بأن انتقال ريبيري من بايرن ميونيخ قد يُعلَن خلال الأسبوع الحالي، فيما ذكرت «آس» أن ريبيري ناقش مستقبله الأسبوع الماضي خلال اجتماع مع عائلته ومدير أعماله الآن ميغلاشيو الذي يعمل أيضاً مع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي أصبح أخيراً مستشار الرئيس الجديد ـ القديم لريال مدريد فلورنتينو بيريز.
بدورها، رأت الصحافة الألمانية أن بايرن ميونيخ لن يتخلى عن ريبيري مقابل أقل من 60 مليون يورو، علماً بأن صانع الألعاب الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً مرتبط مع النادي البافاري بعقد حتى 2011.
وكان بيريز قد أطلق وعداً انتخابياً بأن يكوّن فريقاً استعراضياً يملك القدرة في سحب بساط اللقب المحلي من الغريم التقليدي برشلونة الذي توّج هذا الموسم بثلاثية تاريخية محرزاً ألقاب الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقطع بيريز أكثر من نصف الطريق نحو الوفاء بوعده، لأنه عزز صفوف الفريق بالنجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا، وهو دفع مبلغين خياليين للحصول على خدمات رونالدو وكاكا من مانشستر يونايتد وميلان الإيطالي على التوالي، إذ كان ثمن الأول 94 مليون يورو، والثاني 65 مليون يورو، وقد يفعل الأمر عينه مع ريبيري الذي يثير اهتمام مانشستر يونايتد أيضاً.
وكان المدير العام لبايرن ميونيخ أولي هونيس قد صرّح أخيراً بأن الفريق البافاري لن يتخلى عن ريبيري مقابل 70 مليون يورو، في إشارة إلى التقارير التي تحدثت عن أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع هذا المبلغ.
(أ ف ب)