سُحبت أمس، في مقر الاتحاد الآسيوي، قرعة الدور بع النهائي لمسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.وفي دوري الأبطال، أوقعت القرعة فريق الاتحاد السعودي بمواجهة باختاكور الأوزبكي، وأم صلال القطري في امتحان صعب مع سيول الكوري الجنوبي. وسيلتقي كاواساكي الياباني مع مواطنه ناغويا غرامبوس، وبونيودكور الأوزبكي مع بوهانغ الكوري الجنوبي. وتقام مباريات الذهاب في 23 و24 أيلول المقبل، والإياب في 30 منه. ومن الفرق الثمانية المستمرة في المنافسة، وحده اتحاد جدة سبق له أن توج بطلاً للمسابقة عامي 2004 و2005. وأعرب مدير فريق الاتحاد حامد البلوي عن ارتياحه لنتيجة القرعة، مشيراً إلى أنه متفائل بأن الاتحاد يمكنه مواصلة مسيرته في البطولة حتى النهاية، والفوز باللقب.
وسيشارك الفائز باللقب في بطولة العالم للأندية المقررة في كانون الأول في أبو ظبي، ليكون الفريق الثاني من القارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي، ممثل الدولة المضيفة، بصفته بطلاً للدوري المحلي. وسينال بطل آسيا هذا الموسم 1.5 مليون دولار، مقابل 750 ألفاً لصاحب المركز الثاني.

كأس الاتحاد

سيشهد ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي مواجهتين عربيتين ـــــ عربيتين، الأولى بين الكرامة السوري والعربي الكويتي، والثانية تجمع الكويت الكويتي مع أربيل العراقي.
وفي المواجهتين الأخريين، يلتقي نفيتشي الأوزبكي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ، وتشونبوري يونايتد التايلاندي مع بيكاميكس الفيتنامي. تقام مباريات الذهاب في 15 أيلول المقبل، والإياب في 30 منه.