strong>يواصل ثلاثي كرة لبنان، اليوم، جولته الآسيوية الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي، فيستضيف الصفاء السويق العُماني، فيما يحل العهد ضيفاً على نيفتشي الأوزبكي، والمبرة يواجه أربيل العراقي في عمّان
... قد تكون المرحلة حاسمة أمام عديد من الفرق، إلى الدور الثاني، علماً بأن 17 فريقاً عربياً تشارك فيها من أصل 32 موزّعة على 8 مجموعات، فكيف تبدو الفرق اللبنانية؟
الصفاء × السويق الُعماني (بيروت البلدي ـ6 مساء)
في المجموعة الثانية، وبغياب مهاجمَيه الموقوفَين روني عازار والكاميروني تشارلز، يأمل الصفاء تعويض خسارته المفاجئة أمام التلال اليمني (0ـ1)، وفي جعبته 9 نقاط نصّبته وصيفاً للزوراء العراقي (متصدّر بفارق الأهداف). وكثّف المدرب المغربي خالد العريوة تمارينه لتحقيق الفوز الرابع الذي سيحمله إلى الدور الثاني، فالسويق العماني هو الحلقة الأضعف في المجموعة، ومن دون نقاط وأهداف. وأمس تمرّن السويق على الملعب البلدي وسبقه الصفاء. ويتوقع إشراك حسين طحان منذ البداية. وعقد الفريقان، أمس مؤتمراً صحافياً، فأكّد العريوة أن الجدية مطلوبة لإكمال المسيرة بالفوز، واعترف الصربي فلادو (مدرب السويق) بصعوبة اللقاء، مشيراً إلى غياب 4 من أساسييه للإصابة، لافتاً إلى أن مشاركته الآسيوية لمواصلة الدوري العُماني بصورة أفضل. يقود المباراة الإماراتي محمد الزرعوني مع عبد الله جاسم (إماراتي) وعبد الله العبد (سعودي).
وفي المجموعة عينها، يلتقي الهلال اليمني (6 نقاط) مع الزوراء العراقي (9).

نيفتشي × العهد

يحل العهد (ثاني المجموعة الأولى بـ6 نقاط) ضيفاً على نيفتشي الأوزبكي (ثالث بـ5 نقاط)، في امتحان مفصلي بينهما لضمان أحد مركزي المقدمة للمجموعة الأولى. وكان العهد قد غادر لبنان، السبت، واستمرت رحلته للوصول إلى طشقند 15 ساعة. (فاز العهد ذهاباً 5 ــ0).
ويستضيف المتصدّر البيسيتين البحريني (8 نقاط) التلال اليمني (رابع 3 نقاط)، في لقاء سهل له.

أربيل × المبرة

تقارب المستوى الفني والنقاط بين فرق المجموعة الثالثة يرفع من حساسية مبارياتها وقوتها، فالمتصدّر العربي الكويتي (7 نقاط) يواجه العروبة العماني (رابع 4 نقاط)، لذا ستكون المواجهة بين المبرة (ثاني 6 نقاط) وأربيل العراقي (ثالث 5 نقاط) صعبة وندّية لاقتناع الطرفين بسهولة مهمة العربي في مسقط. والفوز وحده غاية الطرفين للتأهل إلى الدور الثاني.
وفي الرابعة، سيكون الكرامة السوري مطالباً بتحسين موقعه (الثالث بـ6نقاط) عندما يستضيف الكويت الكويتي (المتصدر بـ10). وفي المباراة الثانية يستضيف الوحدات (الثاني بـ7) موهن باغان الهندي.
وفي المجموعة الخامسة، يلتقي المجد السوري، المتصدر بـ7 نقاط، مع ضيفه ديمبو الهندي، الثاني بفارق الأهداف، في دمشق، في قمّة حاسمة في هذه المجموعة.
ولن تكون المواجهة الثانية أقل أهمية، إذ تجمع بين الفيصلي الأردني مع ضيفه المحرق البحريني حامل اللقب. ويحل الفيصلي رابعاً بنقطة واحدة خلف المحرق الثالث بـ6 نقاط. ويمكن القول إن الفيصلي بحاجة إلى ما يشبه المعجزة لبلوغ الدور الثاني، فيما سيكون المحرق مطالباً بالفوز ولا شيء سواه ليقترب من التأهل.
وفي المجموعة السادسة، يلتقي في.بي المالديفي مع جوهور الماليزي، وميدان الهندي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ، وفي السابعة يلعب إيسترن أتلتيك من هونغ كونغ مع شونبوري التايلاندي، وكيده الماليزي مع هانوي الفيتنامي، وفي الثامنة يتقابل بيكاميكس الفيتنامي مع هوم يونايتد السنغافوري، والكهرباء التايلاندي مع كلوب فالنسيا المالديفي.
وكان ساوث تشاينا وشونبوري قد ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني، حيث جمع كل منهما 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.