نظّم الاتحاد اللبناني للملاكمة طيلة يوم أمس بطولته المخصّصة لملاكمي الدرجة الأولى، وذلك على حلبته الواقعة تحت مدرجات ملعب كرة القدم في المدينة الرياضية
إبراهيم وزنه
شهدت البطولة نزالات قوية ومثيرة نظراً لتسابق الملاكمين على حلبة الوصول إلى عداد المنتخب الوطني بغية ارتداء قميصه خلال الألعاب الفرنكوفونية بعد أشهر معدودة. شارك في البطولة 40 ملاكماً موزعين على عشرة أندية هي: الجيش اللبناني، اللواء، تايغر، شوغن، الأولمبي، البشارة، الفتوّة الشرقية، الفتيان صيدا، صيدون و «أم سي أس» صور.
ميدانياً، منذ التاسعة صباحاً، باشر الأمين العام للاتحاد محمد الخليلي ومعه الدكتور علي حديب عملية الإشراف على الوزن والكشف الطبي، ثم استعرض الخليلي كل الأمور الفنية في المؤتمر الفني، وبعدها أجريت عملية سحب القرعة، وفي الثالثة عصراً انطلقت التصفيات التي استمرت لغاية السادسة مساءً (22 مباراة)، ثم أقيمت نهائيات الأوزان الـ 11 لتسفر عن فوز طارق اللهيب على محمود اليمن (48 كلغ)، عبد الله عانوتي على حمزة الطيار (51) أحمد الأسطة على هاروت مانوكيان (54). شادي طوبيا على علي هلال (57)، وائل شاهين على خالد عوض (60)، أحمد العثمان على عباس طحّان (64)، أحمد النابوش على أحمد عنتر (69)، نجد سلّوم على مصطفى يغمور (74)، فراس بتلوني على وسيم المحمود (81)، نبيل هاشم على فيلكس المر (91) وسعادة المعلوف على محمد وهبي (فوق 91 كلغ).
هذا، وقاد النزالات 17 حكماً بينهم عدد كبير من المتخرجين الجدد، فيما أشرف على أدائهم ومتابعتهم عبد الله الحلبي (رئيس لجنة الحكام) ومعه أمين صندوق الاتحاد بشارة عبود (ميقاتي البطولة). ووصلنا من القيّمين على البطولة، أن رئيس الاتحاد المهندس محمود حطاب سيقيم بعد أيام معدودة حفلاً تكريمياً على شرف أبطال لبنان في جميع الأوزان، واحتفاءً بتخريج الحكّام الجدد (20 حكماً).

لقطات من البطولة

■ تعرّض الملاكم بلال ناصر لكسر في أنفه جراء نزاله مع فيلكس المر (وزن 91 كلغ) خلال التصفيات فنُقل إلى المستشفى للمعالجة، فيما سقط الملاكم إبراهيم المغربل بالضربة القاضية على يد نبيل هاشم من الجيش اللبناني.
■ حُسمت بعض المباريات بقرار من الطبيب المواكب علي حديب، وأحياناً لانعدام التكافؤ بين طرفي النزال.
■ حرص الأمين العام للاتحاد على توجيه إرشاداته تارة إلى الحكام وأخرى إلى الملاكمين وأحياناً إلى الجماهير المحيطة بالحلبة من خلال المذياع.
■ تابع البطولة حشد كبير من محبّي اللعبة تقدّمهم رئيس فريق الجيش المقدّم بهيج نغيوي والمدرب الوطني سليم الأسطة ومدرب المنتخب الوطني مصطفى زينو.
■ استمرت النزالات لست ساعات، وكانت مدّة النزال 9 دقائق موزّعة على ثلاث جولات.