تُختتم، اليوم وغداً، بطولة الدوري المصري لكرة القدم بمباريات المرحلة الثلاثين الأخيرة، التي قد تشهد حسم اللقب لمصلحة الأهلي أو الإسماعيلي، أو أن مباراة فاصلة بينهما في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ستحدّد البطل. وتُفتتح المرحلة، اليوم، فيلتقي الإسماعيلي مع الترسانة، والأهلي مع طلائع الجيش، اتحاد الشرطة مع الزمالك، وتختتم، غداً، فيلعب بتروجيت مع إنبي، وغزل المحلة مع الاتحاد السكندري، وبترول أسيوط مع المصرية للاتصالات، والأولمبي مع المصري، والمقاولون العرب مع حرس الحدود.يملك الأهلي 60 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف أمام الإسماعيلي، ولا يُعترف بفارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط، أي إن مباراة فاصلة ستحدد البطل إذا حصدا العدد ذاته من النقاط، اليوم.
ويخشى الأهلي الإنذار الثالث في مباراة الجيش، الذي قد يحرم خمسة لاعبين المشاركة في المباراة الفاصلة، في حال الوصول إلى هذا السيناريو، وهم أحمد حسن وحسام عاشور وأحمد السيد ومحمد سمير وأحمد صدّيق. ويسعى طلائع الجيش إلى تقديم عرض قوي أمام الأهلي في محاولة للفوز بنتيجة المباراة للوصول إلى المركز السادس على أمل الاشتراك في دوري أبطال العرب.
ويتطلّع فاروق جعفر المدير الفني للفريق إلى تكرار ما فعله في موسم 2002 بالفوز على الأهلي وإطاحته، وإزاحته عن التتويج للمرة الثانية، مهدياً اللقب إلى الإسماعيلي بالذات.
بدوره، استعد الإسماعيلي لمباراة الترسانة جيداً، مع التحذير المستمر من الجهاز الفني للاعبين بعدم الاستهتار، الذي قد يكلّف الفريق ضياع الحلم، وظهرت حالة من التفاؤل والجدية بين اللاعبين، الذين تعاهدوا على عدم التفريط بالفرصة، والفوز ببطولة الدوري، التي اقترب منها الفريق كثيراً، في ظل ارتفاع مستوى معظم لاعبيه، مقابل تواضع مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة.
ويحل المصرية للاتصالات برصيد 29 نقطة ضيفاً على بترول أسيوط (33) في مباراة مصيرية، لا حل لها أمام الاتصالات إلا الفوز، إذا أراد البقاء بين الكبار، شرط خسارة غزل المحلة (30 نقطة) على ملعبه أمام الاتحاد السكندري (37 ن)، وبذلك ينحصر الفريق الهابط بين الاتصالات وغزل المحلة، للانضمام إلى الترسانة والأولمبي، اللذين هبطا في وقت سابق.


العراق وقطر ودياً

أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، أمس، أن منتخب بلاده سيواجه نظيره القطري ودياً في 31 الجاري في الدوحة ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة. وقال حمود: «إن هذه المواجهة ستكون حيوية لبرنامج استعدادات المنتخب قبل الانتقال إلى جنوب أفريقيا». ويلعب المنتخب العراقي في بطولة كأس القارات من 14 إلى 28 الشهر المقبل ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إسبانيا ونيوزيلندا ومنتخب البلد المضيف جنوب أفريقيا. وقد استدعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الصربي بورا ميلوتينوفيتش لاعبي العهد اللبناني صالح سدير (الصورة) ولاعب الإسماعيلي المصري مصطفى كريم للالتحاق بمعسكر قطر.