أطاح السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر مواطنه روجيه فيديرر المصنّف ثانياً إثر فوزه عليه 6-4 و7-5 في الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالثة الدورات الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو.ويلتقي فافرينكا في الدور ربع النهائي الألماني اندرياس بيك الذي هزم الأرجنتيني خوان موناكو 3-6 و6-2 و7-5.
وصعد إلى ربع النهائي أيضاً الإسباني فرناندو فرداسكو المصنّف سابعاً بفوزه على مواطنه دافيد فيرير العاشر 6-2 و6-1.
وتأخر انطلاق المباريات حوالى 5 ساعات بسبب الأمطار الغزيرة.

دورة تشارلستون

تأهّلت الأميركية فينوس وليامس المصنّفة ثانية إلى الدور الثالث من دورة تشارلستون الأميركية البالغة قيمة جوائزها مليون دولار، بفوزها على الهندية سانيا ميرزا 6-1 و3-6 و6-2.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليسيكي السادسة عشرة، والتي تغلّبت على السلوفاكية لينكا فيينيروفا 6-4 و6-3.
وبلغت الدور عينه الفرنسية فيرجيني رازانو الثالثة عشرة بتغلّبها على الكندية ستيفاني دوبوا 6-3 و7-6، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الروسية فيرا زفوناريفا الثالثة.
وخرجت السويسرية باتي شنايدر والكندية الكسندرا فوزنياكي والأوكرانية ألونا بوندارنكو والأميركية بيتاني ماتيك ساندز المصنفات ثامنة وتاسعة وحادية عشرة وثانية عشرة على التوالي من الدور الثاني بخسارة الأولى أمام الروسية ايلينا فيسنينا 2-6 و7-6 و5-7، والثانية أمام الأميركية ميلاني أودين 5-7 و0-6، والثالثة أمام الأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا 4-6 و5-7، والرابعة أمام الروسية أناستازيا روديونوفا 2-6 و4-6.
وتأهّلت الصينية شواي بينغ العاشرة والأميركية فارفارا ليبتشنكو والمجرية ميليندا تشينك إلى الدور الثالث بفوز الأولى على الأوزبكية اكغول امانمورادوفا 7-5 و2-6 و7-5، والثانية على مواطنتها شيناي بيري 6-2 و6-3، والثالثة على الأميركية الأخرى فانيا كينغ 6-4 و6-2.
(أ ف ب)