لحق دنفر ناغتس بركب المتأهّلين إلى الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن ضمن بطاقته بتغلّبه على نيو أورليانز هورنتس 107-86، ليحسم نتيجة السلسلة في مصلحته 4-1، ويبلغ الفائز بالتالي الدور الثاني للمرة الأولى منذ عام 1994، حيث سيقف في وجه دالاس مافريكس الذي كان قد تغلّب على سان أنطونيو سبرز بأربعة انتصارات نظيفة. ويدين دنفر بفوزه إلى نجمه كارميلو أنطوني الذي سجل 34 نقطة، وأضاف جاي آر سميث 20 نقطة، فيما كان ديفيد وست أفضل مسجّل في صفوف الخاسر بـ24 نقطة، وأضاف كريس بول 12 نقطة و10 تمريرات حاسمة.وقال أنطوني: «إنه أمر رائع، لقد بذلنا جهوداً كبيرة للوصول إلى هنا. الأمور لم تنتهِ، أمامنا عمل كبير ينتظرنا في الأيام المقبلة، لكننا سنحتفل ببلوغنا نصف نهائي المنطقة الآن».
أما مدرب دنفر جورج كارل فقال: «أنا فخور بلاعبي الفريق، لقد تميّزوا بروح عالية هذا الموسم خلافاً للمواسم السابقة»، مضيفاً: «أعتقد بأننا كنا متسرّعين بعض الشيء في الشوط الأول، وقد طلبت من اللاعبين تهدئة الأمور، وهكذا كان». وتقدّم اتلانتا هوكس على ميامي هيت 3-2 بفوزه عليه 106-91 في المباراة الخامسة بينهما والتي حفلت بالخشونة.
وتألّق في صفوف اتلانتا، الساعي إلى بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ 10 سنوات، جو جونسون الذي سجّل 25 نقطة، وأضاف زميله فيليب موراي 23 نقطة.
وارتطم رأس نجم ميامي هيت دواين وايد بالأرض، وتوجّه إلى غرف الملابس للمعالجة، قبل أن يعود ويسجّل 29 نقطة لفريقه لم تكن كافية لإبعاد الخسارة عنه. كذلك أصيب نجم اتلانتا آل هارفورد في ساقه إثر اصطدامه بجيمس جونز، واستمر لبضع دقائق قبل أن يعلن انسحابه.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
شيكاغو بولز × بوسطن سلتيكس (يتقدّم بوسطن 3-2)، فيلادلفيـا سفنتي سيكسرز × أورلاندو ماجيك (يتقدّم أورلاندو 3-2)، هيوستن روكتس × بورتلاند ترايل بلايزرز (يتقدّم هيوستن 3-2).
(أ ف ب)