علي فوز◄ مبتكر ركلات الترجيح لحسم نتيجة التعادل هو الألماني (كارل فالد)، وذلك بعدما شاهد المنتخب الإيطالي يبلغ نهائي كأس الأمم الأوروبيّة عام ١٩٦٨ على حساب المنتخب السوفياتي بواسطة القرعة. ولا عجب في أن يكون الألمان هم الأبرع في مجال ركلات الترجيح منذ ذلك الحين.

◄ يتميّز ملعب (زيراو) الواقع في مدينة (ماكابا) البرازيلية بكونه الملعب الوحيد في العالم الذي يمر خط الاستواء تماماً فوق خط منتصفه.

◄ اللاعب الوحيد الذي مثّل منتخبين مختلفين في الوقت نفسه (ألبيرتو سبينسر)، إذ مثّل الأورغواي والإكوادور في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

◄ اللاعب الوحيد الذي لعب لطرفي إحدى المباريات الدولية يبقى الإنكليزي (ستان مورتنسن) في مباراة بين إنكلترا وويلز خلال الحرب العالمية الثانية، حيث لعب في صفوف المنتخب الإنكليزي في الشوط الأول، قبل أن يدخل بديلاً في تشكيلة ويلز في الشوط الثاني.

◄ يعتبر المهاجم الويلزي (إيان راش) أسطورة في تاريخ نادي ليفربول، واللافت أن فريق «الريدز» لم يخسر أي مباراة سجل فيها راش.

◄ اللاعب الوحيد الذي أحرز لقب كأس أبطال أفريقيا ولقب كأس أسود أفريقيا هو حارس مرمى الترجي والمنتخب التونسي السابق شكري الواعر.