فجّر نادي أم صلال، بطل كأس قطر، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي 1ـ0 في أبو ظبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكانت كل الترشيحات تصب في مصلحة الجزيرة، متصدر الدوري الإماراتي، الذي أكمل مسلسل إخفاقات الفرق الإماراتية. وسجل الإصابة البحريني علاء حبيل حين انفرد وأرسل كرة رائعة في شباك الجزيرة (93).وفي المجموعة عينها، احتاج الاتحاد السعودي إلى وقت بدل الضائع أيضاً ليقلب تخلفه أمام الاستقلال الإيراني 0ـ1 إلى فوز 2ـ1. وسيطر الاتحاد على مجريات المباراة، فيما اعتمد الاستقلال على المرتدات السريعة وافتتح من إحداها التسجيل بكرة رأسية لآراش برهاني (76)، وأدرك المصري عماد متعب التعادل بتسديدة قوية في سقف شباك الحارس طالبلو (86)، ثم منح المغربي هشام بوشروان الفوز للاتحاد من تسديدة رائعة استقرت في الزاوية اليسرى (92).
وفي المجموعة الأولى، تعادل الهلال السعودي وضيفه سابا باتري الإيراني 1ـ1، وكانت المباراة قد تأجلت إلى يوم أمس بسبب العاصفة المناخية التي ضربت الرياض وغطت استاد الملك فهد الدولي بالغبار الكثيف. وبكّر الهلال بهجمات خطرة أبرزها رأسية ماجد المرشدي (6)، لكنه فوجئ بهدف التقدم الإيراني إثر ركلة ركنية خرج لها الحارس المخضرم محمد الدعيع بصورة خاطئة وتابعها غول محمدي في المرمى الخالي (14). وأدرك الهلال التعادل بالطريقة عينها بعد ركنية نفذها السويدي كريستيان ويلهامسون وارتقى أسامة هوساوي للكرة وحولها في المرمى (34).
وفي الرابعة، فاز فولاذ أصفهان الإيراني على الشباب الإماراتي 2ـ0، سجلهما سيد مهدي صالحي (1) وأرماندو ميغل سا (90) الهدفين.
كذلك فاز كوروفتشي بونيودكور الأوزبكي على الاتفاق السعودي 2ـ1، وسجل لكوروفتشي انفارجون سولييف (28 و48)، وللاتفاق صالح بشير (69).
وفي السابعة، فاز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي على كاشيما انتلرز الياباني 4ـ1، وسجل لسوون البرازيلي ايدو (45) ولي ووي فينغ (45) وهونغ سوون هاك (82) وبارك هيون بيوم (89)، ولكاشيما البرازيلي ماركينوش (90).
وفاز شنغهاي شينهوا الصيني على ضيفه القوات المسلحة السنغافوري 4ـ1، سجل لشنغهاي هرنان باركوس (25 من ركلة جزاء و90) ويو تاو (74) ويين تشيفو (85)، وللقوات المسلحة جون ويلكنسون (63).
وفي الثامنة، تعادل سنترال كوست مارينرز الأوسترالي مع ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 0ـ0.
فيما فاز كواساكي فرونتال الياباني على تيان جين تيدا الصيني 1ـ0،سجله البرازيلي ريناتينيو في الدقيقة 16.

قطر مع السعودية استعداداً للتصفيات

تلقى الاتحاد القطري لكرة القدم موافقة نظيره السعودي على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في الدوحة في 26 أيار المقبل في إطار استعداداتهما لتصفيات مونديال 2010. وسيبدأ المنتخب القطري الأحد المقبل استعداده للقاء أوزبكستان والبحرين في 28 الجاري والأول من نيسان في طشقند والمنامة ضمن تصفيات المجموعة الاولى، وسيخوض قبل ذلك مباراتين وديتين مع الكويت وسوريا في 17 و21 الجاري في الدوحة وحلب.