حافظت سيدات أنترانيك بيروت على لقب كأس لبنان لكرة السلة، بعد فوزهنّ في المباراة النهائية على سيدات هومنتمن أنطلياس 65 - 44 (16 - 12، 26 - 26، 41 - 38)، على ملعب مجمّع الرئيس شهاب. وكانت أفضل مسجّلة لاعبة أنترانيك شرين الشريف بـ19 نقطة، ولاعبة هومنتمن نتالي جيواجيان بـ12 نقطة.قاد المباراة الحكمان رباح نجيم وفوزي عشقوتي.
وبعد المباراة، سلّم الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة غسان فارس وعضو الاتحاد فيكين جرجيان الكأس إلى قائدة أنترانيك شدا نصر.
■ في بطولة الرجال، قطع فريق الحكمة نصف الطريق نحو الدور نصف النهائي من البطولة، بعد فوزه على ضيفه بلوستارز 70 - 57 (17 - 10، 29 - 30، 44 - 47)، في افتتاح مرحلة التصفيات. ويحتاج الحكمة إلى الفوز في المباراة الثانية على أرض بلوستارز، بعد غد الجمعة، كي يتأهل إلى نصف النهائي.
وواجه الحكماويون خصماً عنيداً بقي منافساً حتى الدقائق الأخيرة، وكان قريباً من تحقيق المفاجأة، وخصوصاً أنه تقدّم في الربعين الثاني والثالث. وبعد البداية المريحة للحكمة في الربع الأول، انتفض بلوستارز عبر نجمه المتألّق نيك زاكري (أفضل مسجّل بـ29 نقطة)، إضافة إلى براعة اللاعبين «الزرق» في تطبيق خطة دفاع المنطقة. وفي الربع الثالث، حافظ بلوستارز على تقدمه، قبل أن يتراجع أداؤه في الربع الأخير لمصلحة الحكماويين، وخصوصاً الثنائي برايان بشارة وماركوس مالفن (أفضل مسجل لفريقه 16 نقطة). وتأثر بلوستارز بخروج صانع ألعابهم رودريغ عقل قبل 3.28 دقائق على نهائية المباراة بالأخطاء الخمسة. قاد المباراة الحكام مروان إيغو، عادل خويري وزياد طنوس.
ويلعب اليوم عند الساعة 19.00، الرياضي مع ضيفه الكهرباء، والمتحد مع ضيفه أنترانيك عند الساعة 20.30.