«بروس» وأولمبيك إلى نهائي كأس الصالات
تأهّل فريقا بروس كافيه وأولمبيك صيدا إلى نهائي كأس لبنان لكرة الصالات إثر فوز بروس على الصداقة 9 - 3 (الشوط الأول 3 - 2). وسجّل الأهداف خالد تكجي (4)، محمود عيتاني (2)، عباس طحان (2) وربيع أبوشعيا، وللصداقة هيثم زين الدين (2) وسعيد غدار.
وفاز أولمبيك على البنك اللبناني الكندي 11 - 6، وسجّل أهداف أولمبيك مصطفى حلاق (6)، علي الحمصي (3)، لويس ترنتيك ومحمد حمود، وللخاسر أحمد عيتاني (3)، نسيب بو أنطون (2) وسيرج سعيد.

فوز البوشرية والزهراء وقنات في «الطائرة»

فاز البوشرية على ضيفه أنفة 3 - 1، على ملعب المر، في المرحلة الخامسة من بطولة لبنان للكرة الطائرة. وفاز الزهراء على فريق الجيش 3 - 1، على ملعب نورث هيفن، كما فاز قنات على المعني 3 - 1، على ملعب الحريري.

وفد فرنكوفوني في لبنان

يصل إلى لبنان، اليوم، وفد من منظمة الدول الفرنكوفونية في مهمة استكشاف للإعداد لزيارة الأمين العام للمنظمة عبدو ضيوف المقرر أن يقوم بها منتصف آذار المقبل لمناسبة «اليوم الفرنكوفوني» المحدد في 20 منه. ويضم الوفد عدداً من مديري المنظمة مع رئيسة قسم الإعلام أنيسة براك، وسيقوم بسلسلة زيارات إلى المسؤولين اللبنانيين، وسيجول الوفد على المنشآت الرياضية التي ستستضيف دورة الألعاب السادسة في لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول، ومراكز إقامة الوفود ( 46 دولة حتى الآن).

كأس مصر لحرس الحدود

أحرز فريق حرس الحدود لقب كأس مصر لكرة القدم، للمرة الأولى، بفوزه على إنبي 4 - 1 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 0 - 0، والإضافي 1 - 1.

دوري أبطال أفريقيا

فاز الجيش الملكي على ضيفه سبورتينغ برايا من الرأس الأخضر 6-1، السبت، في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وفاز الأهلي طرابلس الليبي على ضيفه الشرطة من النيجر 6-0. وفاز فريق جمعية أولمبي الشلف الجزائري على ضيفه فيلو ستارز الغيني 1-0. وتقام مباريات الإياب في 15 الجاري.

غانا بطلة أفريقيا للشباب

أحرز المنتخب الغاني لكرة القدم لقب النسخة السادسة عشرة من بطولة أمم أفريقيا للشباب بفوزه على الكاميروني 2-0، أمس، في المباراة النهائية. وحلّت نيجيريا ثالثة بفوزها على جنوب أفريقيا 2 - 1. وضمنت منتخبات غانا والكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا مشاركتها في بطولة العالم المقررة في مصر من 24 تشرين الأول إلى 16 تشرين الثاني 2009.

قرعة دوري أبطال العرب

سحبت السبت قرعة دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسيلعب الفيصلي مع الصفاقسي التونسي، والترجي التونسي مع الإسماعيلي المصري، والوحدات الأردني مع الوداد البيضاوي المغربي، والاتحاد المنستيري التونسي مع وفاق سطيف الجزائري.

«غرب آسيا» يدعم بن همام

أكد اتحاد دول غرب اسيا لكرة القدم دعمه للقطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وتمثيل القارة الاسيوية في عضوية اللجنة التتنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في الانتخابات المقررة في ايار المقبل.
وشدد اتحاد دول غرب اسيا على ان "مصلحة اللعبة والكرة الاسيوية ومنطقة غرب اسيا تتطلب تكثيف الجهود وتوحيدها ووقوف عرب اسيا ودول غرب اسيا صفا واحدا وموقفا متماسكا لدعم بن همام في مشاريعه القادمة والطموحة تقديرا لما قدمه لواقع ومستقبل الكرة الاسيوية وكذلك العالمية ومن مواقع عدة في مناسبات شتى".
وأكد فادي زريقات امين السر العام لاتحاد دول غرب اسيا، الذي يتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا دائما له، "ان مجلس ادارة اتحاد غرب اسيا برئاسة علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم خصص جانبا كبيرا من مشاوراته وجلسته للتأكيد من جديد على دعم بن همام.