عاد المهاجم الإيرلندي الدولي روبي كين إلى ناديه السابق توتنهام هوتسبر من ليفربول الإنكليزي. وكان كين قد ترك توتنهام نهاية الموسم الماضي وانضم إلى ليفربول، إلا أنه فشل في فرض نفسه ضمن تشكيلة المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي استبعده عن الفريق نهائياً في المباريات الأخيرة، كذلك فإنه استبدله في جميع مباريات فريقه هذا الموسم ما عدا واحدة كانت أمام بي أس في أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا.وأشارت التقارير إلى أن توتنهام تقدّم بعرضٍ إلى ليفربول مقداره 15 مليون جنيه (حوالى 19 مليون دولار)، بعدما دفع ليفربول 30 مليوناً للحصول على خدماته لمدة أربع سنوات.
في المقابل، تخلى توتنهام عن المهاجم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس لمصلحة بورتسموث بعدما فشل في فرض نفسه مع الفريق اللندني منذ التحاقه به من برشلونة الإسباني الصيف الماضي مقابل 4.7 ملايين جنيه إسترليني. وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن قيمة الصفقة وصلت إلى حوالى 7 ملايين جنيه، ليكون دوس سانتوس، الذي عانى أخيراً كثرة الإصابات، ثاني مهاجم ينضم إلى فريق المدرب طوني أدامس بعد اليوناني ثيوفانيس غيكاس الآتي من باير ليفركوزن الألماني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
ولم يشارك دوس سانتوس (19 عاماً)، إلا في 10 مباريات مع توتنهام هذا الموسم، وهو كان يأمل أن يتغير وضعه مع الفريق اللندني بعد رحيل المدرب الإسباني خواندي راموس وقدوم بديله هاري ريدناب، إلا أن الأمور بقيت على حالها بالنسبة إلى المهاجم المكسيكي.
كذلك عزّز بورتسموث خط وسطه بقائد المنتخب اليوناني أنغيلوس باسيناس من أيك أثينا. ووقّع باسيناس (33 عاماً)، المتوّج بلقب كأس أوروبا 2004 في البرتغال، عقداً مع الفريق الإنكليزي حتى 2010 مع خيار البقاء لعامٍ إضافي أيضاً.
وانتقل المهاجم البرازيلي جو من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى مواطن الأخير إفرتون حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة. وكان جو (21 عاماً) قد التحق بمانشستر سيتي الصيف الماضي قادماً من سسكا موسكو الروسي، لكنه لم يفرض نفسه أساسياً في تشكيلة المدرب الويلزي مارك هيوز، إذ لعب 9 مباريات فقط سجل خلالها هدفاً واحداً.
وانضم المهاجم السنغالي هنري كامارا إلى ستوك سيتي قادماً من ويغان على سبيل الإعارة أيضاً.
(أ ف ب)


قدّم ريال مدريد لاعبه الجديد الفرنسي جوليان فوبير القادم من وست هام الانكليزي حيث توجّه اليه الرئيس المؤقت فيسنتي بولودا بالقول: «إنها فرصة حياتك»




كشف بايرن ميونيخ انه سيضم لاعب الوسط الدولي الاوكراني «المشاكس» أناتولي تيموتشوك من زينيت سان بطرسبورغ الروسي اعتباراً من تموز المقبل