أقيمت أمس مباراتان ضمن المرحلة العاشرة لكرة السلة التي اختتمت بفوز تبنين على ضيفه بلوستارز 79 ـ 68، والشانفيل على ضيفه فيطرون 93 ـ 73، على أن تنطلق المرحلة الحادية عشرة بعد غدٍ السبت

عبد القادر سعد
حقق فريق تبنين فوزاً مفاجئاً، لكن مستحقاً على ضيفه بلوستارز الذي قدم أسوأ مباراة له هذا الموسم، وخصوصاً في الشوط الأول، إضافة إلى لعبه الشوط الثاني بأجنبي واحد بعدما أخرج المدرب الليتواني لوكاس مانداوسكاس لاعبه نيكولاس زاكاري بعد خلاف معه. من جهته، قدّم لاعبو تبنين مباراة كبيرة، وخصوصاً الثنائي تشودني غراي وغالب رضا، إضافة إلى هلال شيت وحسن اللقيس.
وسيطر أصحاب الأرض في الربع الأول، فسجّل غالب رضا 9 نقاط (منها ثلاثيتان) وغراي 7، كذلك سجل حسن اللقيس ثلاثيتين، فيما سجل زاكري 5 نقاط لبوستارز لينتهي الربع الأول بتقدم تبنين 25 ـ 14.
وفي الربع الثاني تابع بلوستارز عرضه السيئ فلم يسجل الفريق سوى نقطتين (زاكري) خلال ست دقائق، فيما سجل بوكس أول نقطتين له بعد سبع دقائق من بداية الربع الثاني.
في المقابل، تابع الثنائي رضا وغراي التسجيل، لينتهي الشوط الأول لمصلحة تبنين 42 ـ 25. وتظهر إحصاءات الشوط الأول تفوّق تبنين الذي سجل 63% على الرميات الحرة مقابل 38% لبلوستارز، كذلك سجل تبنين 38% (5 من 13) في الرميات الثلاثية، مقابل 25% لبلوستارز (2 من 8).
وفي الربع الثالث، تحسّن أداء بلوستارز بشكل ملحوظ، إذ سجّل لاعبوه 10 نقاط خلال دقيقتين، فيما سجّل غراي أولى نقاط تبنين بعد 3 دقائق من رمية ثلاثية. واستعاد أصحاب الأرض زمام الأمور لينهوا الربع الثالث لمصلحتهم 56 ـ 44.
وفي الربع الرابع حافظ تبنين على تقدمه رغم خروج هلال شيت بالأخطاء الخمسة وارتكاب غالب رضا لأربعة أخطاء، مقابل خروج رودريغ عقل بالأخطاء الخمسة من جانب الضيوف.
■ كان أفضل مسجّل تشودني غراي من تبنين 31 نقطة، مقابل 21 نقطة للاعب بلوستارز جويل بوكس.
■ تابع مدرب فريق المتحد طوني فويانيتش، مع مدير الفريق سامر نشار، المباراة لأنّ تبنين سيحل ضيفاً على المتحد في المرحلة 11.
■ غضب مدرب تبنين البوسني ألان أباز من لاعبه هلال شيت بعد رمي الأخير لزجاجة ماء داخل الملعب احتفالاً بالفوز قبل ثانية على نهاية اللقاء، وخصوصاً أن الحكم احتسب خطأً تقنياً على شيت، لكون المباراة لم تنتهِ بعد.
■ لفتت المواجهة بين اللاعب رودريغ عقل (بلوستارز) وشقيقه رالف (تبنين) الأنظار، وخصوصاً أنه كانت تجري تحت أنظار والدهما.
■ وفي مباراة ثانية، فاز الشانفيل على ضيفه فيطرون 93 ـ73 (35 ـ 15، 57 ـ 32، 79 ـ 51)، وكان أفضل مسجل من الشانفيل إيلي أسطفان بـ 26 نقطة، ومن فيطرون لاري ويليامس بـ 27 نقطة.

الترتيب بعد المرحلة العاشرة

1ـ الرياضي 28 نقطة، 2ـ المتحد 26، 3ـ الحكمة 24، 4ـ الشانفيل 24، 5ـ بلوستارز 22، 6ـ تبنين 18، 7ـ أنترانيك 16، 8ـ أنيبال 16، 9ـ الكهرباء 14، 10ـ فيطرون 12.


ريشة لبنان في طهران

غادر رئيس الاتّحاد اللبناني للريشة جاسم قانصوه (الصورة) الى طهران بدعوة من رئيس الاتحادي الآسيوي والاتّحاد الإيراني مهدي غرابسيان للمشاركة في الانتخابات الفرعية للاتحاد ولحضور دورة «فجر» السنوية التي ينظمها الاتحادان الدولي والإيراني من 5 حتّى 8 شباط. وسيبحث قانصوه آليات التعاون على الصعيدين الإداري والفني.