ألحق ميامي هيت الخسارة السابعة على التوالي بديترويت بيستونز بفوزه عليه 103-91، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان دواين وايد مجدداً النجم الأول في صفوف الفائز، إذ سجل 31 نقطة ونجح في 16 تمريرة حاسمة، بينما كان ألن ايفرسون الأفضل ناحية الخاسر بتسجيله 22 نقطة.وأشاد لاعب ارتكاز ميامي ماريو تشالمرز بزميله وايد قائلاً: «إنه لاعب رائع، هذا كل ما أستطيع قوله. عندما يكون الفريق في حاجة إليه يلبّي النداء. إنه قائدنا في الملعب ومصدر إلهامنا».
وتابع لوس أنجلس لايكرز مسلسل انتصاراته بتغلّبه على أوكلاهوما ثاندر 107-93.
وكعادته، فرض كوبي براينت نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 36 نقطة، منها 15 في الربع الأخير، رغم معاناته من إصابة في كاحله.
في المقابل، كان كيفن دورانت أفضل مسجل في صفوف أوكلاهوما بـ32 نقطة، وهو الذي نجح في تسجيل 30 نقطة على الأقل في تسع من مباريات فريقه العشر الأخيرة.
وحقّق سان أنطونيو سبرز فوزاً عريضاً على دالاس مافريكس 93-76، رغم غياب نجميه، المخضرم تيم دنكان والأرجنتيني مانو جينوبيلي.
ويعاني دنكان من إصابة في ركبته، فيما غاب جينوبيلي منذ أسبوعين لإصابة في كاحله ستبعده أسبوعين إضافيين.
ولم تعرف مدى خطورة إصابة دنكان، ولخّص مدرب الفريق غريغ بوبوفيتش الأمر بقوله: «علينا أن ننتظر نتائج فحص الأشعة لمعرفة مدى خطورة إصابته».
ونجح الفرنسي طوني باركر، في غياب زميليه، في سرقة الأضواء، فسجّل 37 نقطة إلى 12 تمريرة حاسمة، بينما اكتفى عملاق دالاس الألماني ديرك نوفيتسكي بتسجيل 14 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز تورونتو رابتورز على مينيسوتا تمبروولفز 118-110، وشيكاغو بولز على أورلاندو ماجيك 120-102، وكليفلاند كافالييرز على ممفيس غريزليز 94-79، وهيوستن روكتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 98-94، وفينيكس صنز على تشارلوت بوبكاتس 112-102.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز ـ ممفيس غريزليس، واشنطن ويزاردز ـ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس ـ أورلاندو ماجيك، نيوجيرسي نتس ـ شيكاغو بولز، نيو أورليانز هورنتس ـ ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز ـ يوتا جاز، دالاس مافريكس ـ ميلووكي باكس، سان أنطونيو سبرز ـ بورتلاند ترايل بلايزرز، دنفر ناغتس ـ اتلانتا هوكس، ساكرامنتو كينغز ـ تشارلوت بوبكاتس، لوس أنجلس كليبرز ـ بوسطن سلتيكس.
(أ ف ب)