يحفل أسبوع دوري كرة القدم بلقاءات صعبة ومثيرة، تبلور نتائجها صورة المنافسة بين الاطمئنان في صورتي المقدمة والمؤخرة، واثنتان منها مكررتان (أنصار × عهد وساحل × صفاء)، فكيف تبدو ملامح المرحلة؟
إبراهيم وزنه
تنطلق منافسات الأسبوع الـ15 من بطولة لبنان، اليوم، بمباراة وحيدة، يخوضها المتصدّر النجمة مع ضيفه السلام، وتستكمل غداً بأربع مباريات من العيار الثقيل.

النجمة × السلام زغرتا (المدينة الرياضية ـ 4,30)

رغم فارق المركز والنقاط، يصرّ فريق النجمة (المتصدّر بـ32 نقطة) على التحلي بجدية زائدة عند مواجهته فريق السلام (العاشر بـ6 نقاط)، وهذا ما طلبه الجهازان الفني والإداري في النجمة على حد سواء، ويغيب عن النجمة قائده المصاب عباس عطوي و«عائده» محمد غدّار، ويغيب عن السلام محرّكه محسن ناصيف. المباراة منقولة تلفزيونياًً. (فاز النجمة ذهاباً 5 ـ 0).

الصفاء × الساحل (البلدي ـ 2,15)

بعد خروجه من مسابقة الكأس، سيحاول الصفاء (الثاني بـ30 ن) رد اعتباره، غداً، عند مواجهة «مُقصيه» شباب الساحل (خامس بـ 18 ن). وكان الفريقان قد تواجها حتى «الرمق الأخير» منذ 4 أيام فقط، وفيما يستعيد الصفاء أوراقه الأجنبية (الكاميروني تشارلي والمغربي العمراتي)، سيخسر الساحليون جهود مدافعهم زهير عبد الله (موقوف). (تعادلا ذهاباً 1ـ1).

الأحد: التضامن صور × الحكمة (صور ـ 2,15)

يحلّ الحكمة (سابع بـ 9 ن) ضيفاً على التضامن صور (حادي عشر بـ 5 ن)، والفريقان جاهزان للمعركة مع تخوّف الضيوف من أرض الملعب، وخصوصاً إذا ما هطلت الأمطار. وسيجتهد الصوريون لكسب نقاط اللقاء كاملة بغية إحداث صدمة إيجابية في مسيرة الفريق.(ذهاباً، فاز الحكمة 1ــ0).

الراسينغ × شباب الغازية (جونية ـ 2,15)

مباراة قوية وصعبة، هذا ما قاله فنّيو الفريقين في وصف مباراتهما الموعودة، الراسينغ (ثامن بـ 9 ن) والغازية (تاسع بـ 7 ن)، المضيف تحضّر مع معاوني المدرب (العراقي يونس جاسم) الغائب اضطرارياً، ويغيب عن صفوفه ربيع أبو شعيا وبرشيوس وساكو (إيقاف)، ويغيب دونالد عن الضيف، والفائز سيرتفع إلى منطقة الأمان في الوسط. ( فاز الراسينغ ذهاباً 1ــ0).

العهد × الأنصار (المدينة ـ 4،30)

بعد «موقعتهما» الشهيرة في الكأس منذ أيام، وفوز العهد، يتكرر لقاؤهما في التوقيت ذاته وعلى الملعب ذاته. الفريقان مكشوف أحدهما للآخر تماماً. العهد (رابع بـ 28 ن) والأنصار (ثالث بـفارق هدف واحد)، وكلاهما سيشرك أجانبه الذين غابوا عن «الكأس» مع غنى صفوفهما الاحتياطية بالمميزين. ولا شك أن خروج الأنصاريين من الكأس سيدفعهم إلى بذل تركيز زائد للتعويض بكسب النقاط، والخسارة لأحدهما ستقضي على منافسته على اللقب. (تعادلا ذهاباً 0ــ0).


اجتماع بين عيتاني وغدّار