يتفاءل القيّمون على نادي الإنعاش الاجتماعي (قنات) بتحقيق نتيجة جيدة في بطولة لبنان للدرجة الأولى بالكرة الطائرة في الموسم الجديد الذي سينطلق في 16 الجاري. ويعود سبب التفاؤل الى نوعية اللاعبين الذين سيدافعون عن ألوان الفريق الشمالي الموجود ضمن أندية دوري الأضواء منذ عام 1970 وبصورة متواصلة ومن دون هبوط الى الدرجة الأدنى.ويقول مدرب الفريق جوزيف خرما إن مستوى الفريق تطوّر عن الموسم الماضي، فالنادي ضمّ شربل الهندي وجوني اللقيس من حامات وداني بيطار من المشعل كوسبا لينضم اللاعبون الثلاثة الى تشكيلة الفريق المؤلفة من جوزيف خرما، علاء يمق، جو حبيب، كامل أنجول، ورد الورد، أنطوان أنطون، محمد ياسين، هادي الحاج وغسان بقّار العائد من روسيا.
ويقول خرما إن النادي ضمّ اللاعب داريوس أوراغا من ساحل العاج (أفريقيا) وهو يُعد من أبرز اللاعبين في بلاده. وأشار المدرب خرما إلى أن التحضيرات بدأت منذ شهر أيلول الفائت والتدريبات تجري بمعدّل ثلاث مرّات أسبوعياً على ملعب مجمّع النورث هافن في القلمون.
ويقول رئيس النادي إميل جبّور إن موازنة الفريق تبلغ ثلاثين ألف دولار أميركي والهدف نتائج أفضل من النتائج التي تحقّقت في المواسم الفائتة بوجود لاعبين مميزين ولاعب أجنبي يتمتّع بمستوى عال سيشاهده الجمهور اللبناني، الى جانب الكفاءة التي يتمتّع بها المدرب خرما. وتوقّع جبّور منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة في بطولة الموسم المقبل بوجود النقل المباشر والاستعدادات المكثفة للفرق. وأضاف جبّور أن الفريق يخوض مباريات تجريبية استعداداً للبطولة لمعرفة مكامن القوة والضعف. واعتبر جبّور أن فريقه سيصارع للدخول الى المربّع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه بعد تأهله الى الفاينال فور في أحد مواسم تسعينيات القرن الماضي. ونوّه رئيس نادي قنات باللجنة الادارية الجديدة للاتحاد برئاسة جان همّام التي ستعيد اللعبة الى سابق عهدها من نجاح على كل الأصعدة.
(الأخبار)