استهلّت الإمارات حملة الدفاع عن لقبها بطلة للخليج بفوز سهل على اليمن 3-1، أمس، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري. وسجل محمد عمر (6 من ركلة جزاء) وإسماعيل الحمادي (14) ومحمد الشحي (66) أهداف الإمارات، و علي النونو (90) هدف اليمن.وزجّ مدرب منتخب الإمارات الفرنسي دومينيك باتنيه بعناصر الخبرة لديه منذ البداية، نواتها عبد الرحيم جمعة وشقيقه عبد السلام ومحمد عمر ومحمد عمر، في محاولة لاقتناص نقاط المباراة الثلاث في بداية البطولة.
وشهدت المباراة بداية مجنونة بضغط يمني في الدقائق الثلاث الأولى كادت تهتز فيها الشباك الإماراتية مرتين قبل أن يحصل حامل اللقب على ركلة جزاء عبر المخضرم محمد عمر في الدقيقة 6، نفذها بنفسه في الشباك.
وعززت الإمارات تقدّمها بهدف جميل، إثر تبادل كرات بين إسماعيل الحمادي ومحمد الشحي، فأعاد الأخير الكرة إلى الأول بكعبه فاخترق المنطقة وسدّدها بقوة في الزاوية اليمنى لمرمى سالم عوض (14).
وازداد الوضع سوءاً بالنسبة إلى المنتخب اليمني، بعد طرد لاعبه محمد علي لنيله إنذارين في الدقيقة 30، فاضطر إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الشوط الثاني، دفع باتنيه بإسماعيل مطر بدلاً من محمد إبراهيم في الدقيقة 62، فتحرّكت الناحية الهجومية للمنتخب الإماراتي، ما أثمر هدفاً ثالثاً إثر كرة متقنة من عبد الرحيم جمعة إلى محمد الشحي في الجهة اليمنى سددها من زاوية ضيقة في سقف الشباك (66).
وتعادل المنتخبان على أرض الملعب بعشرة لاعبين لكل منهما، بعد طرد فارس جمعة لنيله الإنذار الثاني.
وقلّص اليمن الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر مجهود فردي من علاء الصاصي الذي راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة وحضر كرة إلى علي النونو على مسافة قريبة ووضع الكرة في الشباك.
■ كرة السلة: فاز المنتخب القطري على نظيره الكويتي 60-44 في الجولة الثانية من منافسات كرة السلة. وفي مباراة ثانية، خسرت عمان أمام الإمارات 53-102.
■ الكرة الطائرة: فازت عمان على البحرين 3-2، والإمارات على الكويت بالنتيجة ذاتها. وتقام اليوم مباراتان، فتلتقي قطر مع الكويت في مباراة مثيرة، والإماراتي مع البحرين.
■ كرة اليد: فاز المنتخب العماني على نظيره القطري 28-24 في افتتاح منافسات كرة اليد. وعانى المنتخب العماني الأمرّين لتحقيق الفوز، وانتظر الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في مصلحته، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 14-14.


تعادل سلبي بين السعودية وقطروتصدّرت الإمارات الترتيب برصيد 3 نقاط أمام السعودية وقطر، ولكلّ منهما نقطة واحدة، واليمن من دون نقاط. وفي الجولة الثانية بعد غدٍ، تلعب قطر مع الإمارات، والسعودية مع اليمن.