strong>اختتم، أمس، الدور الأول لدورة الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني السنوية الأولى لكرة اليد، على ملعب السد على طريق المطار، إذ سيلتقي في نصف النهائي السد مع الشارقة والسلط مع الجيش، وودّع الصداقة خالي الوفاض
أكمل السلط الأردني والشارقة الإماراتي عقد المربع الذهبي لبطولة الشيخ جاسم بن خالد الأولى لكرة اليد بعد فوزهما في ختام دور المجموعات، الأول على النواعير السوري 35 -31، والثاني على الصداقة اللبناني 27-25. وحافظ السد، الفريق المنظّم، على نظافة سجله بتحقيقه فوزه الثالث توالياً على حساب الأهلي الأردني 37-32.

السد × الأهلي

حقق السد فوزه الثالث توالياً في الدورة، وجاء على حساب الأهلي الأردني 37-32 (الشوط الأول 20-13). وسيطر السد على مجريات المباراة بفضل تألّق خضر النحاس (10 أهداف) وجاد بدرا (6) وأحمد شاهين (6) والحارس بسام فراشة، فيما كانت الخطورة الأردنية متمثّلة بالهداف عبد الرحمن العقرباوي (9 أهداف) وأيمن حمارشة (8). وأراح مدرّب السد عدداً من لاعبيه الأساسيين، في مقدّمهم ذو الفقار ضاهر ووليد شرف، وأشرك اليافعين حسين شاهين والحارس حسن جهاد صقر.
قاد المباراة الحكمان الإماراتيان محمد نادر وأحمد حسن.
وفي المجموعة عينها، بلغ الشارقة الدور نصف النهائي بفوزه على النواعير السوري 35-31 (الشوط الأول 18-12). وتميّز الفريق الإماراتي بالتفاهم والتجانس. وكان أفضل مسجل لاعب الشارقة المصري محمد كشك بـ11 هدفاً، ومن ناحية النواعير مظهر علوش بـ10 أهداف. قاد المباراة الحكمان اللبنانيان زياد منصور وقاسم مقشر.

الصداقة × السلط

وخرج الممثل اللبناني الثاني في الدورة فريق الصداقة خالي الوفاض من البطولة، إثر تلقّيه خسارته الثانية أمام فريق السلط، بطل الأردن، 27-25 (الشوط الأول 12-12).
وجاءت المباراة متكافئة المستوى بين الفريقين، ولم تحسم إلا في الدقائق الأخيرة، لكونهما تعادلا في فترات كثيرة. وكان أفضل مسجّل في السلط صدام أبو رمان وحسن الصبوري بـ7 أهداف لكل منهما، ومن ناحية الصداقة الكرواتي توماس ماتوسيفيتش بـ12 هدفاً ويامن دمج بـ4. قاد المباراة الحكمان اللبنانيان محمد حيدر ومازن ديب. وكان السد قد فاز في الجولة الثانية على النواعير السوري 38 – 33. وكان أفضل مسجّل للسد ذوالفقار ضاهر بـ15 هدفاً، وللنواعير مصعب الجندي 10 إصابات. وفاز الشارقة الإماراتي على الأهلي الأردني 32 – 28. وكان أفضل مسجّل للفائز جمعة خميس 7 أهداف، وللأهلي عبد الرحمن العقرباوي 8 إصابات. وفي المجموعة الثانية، فاز الجيش السوري على السلط الأردني 33 – 32. وكان أفضل مسجّل للجيش السوري أحمد محاميد 11 إصابة، وللسلط الأردني صدام أبو رمان 10 إصابات.
وتقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي، فيلتقي الجيش السوري مع الشارقة الإماراتي (الساعة 16:00) والسد اللبناني مع السلط الأردني (الساعة 18:00)، كذلك تقام مباراة تحديد المراكز بين الأهلي الأردني والصداقة اللبناني (الساعة 20:00).


فرح: بطولة ناجحة ومفيدة