علي فوز◄ أكبر فوز في تاريخ المباريات الدولية كان لأوستراليا على حساب ساموا الأميركية بنتيجة (31 ــــ0) في 11 نيسان 2001 ضمن تصفيات كأس العالم 2002. وحملت المباراة رقماً قياسياً آخر حيث سجّل المهاجم آرشي طومسون 13 هدفاً ليصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباراة دولية.

◄ مبتكر البطاقات الصفراء والحمراء هو الحكم الإنكليزي الشهير كينيث أستون جرّاء تجربته في نهائيات كأس العالم 1962، وخصوصاً المباراة الخشنة التي أدارها بين تشيلي وإيطاليا ثم متابعته لمونديال 1966، وخاصة مباراة إنكلترا والأرجنتين في ربع النهائي. وقد استوحى الفكرة من إشارات المرور.

◄ أكبر نصب تذكاري لرياضي يعود إلى نجم الكرة الكولومبية السابق كارلوس فالديراما. إذ بُني له تمثال ضخم بطول تسعة أمتار وزنة سبعة أطنان أمام ملعب نادي يونيون ماغدالينا، في منطقة سانتا ماريا، والذي شهد انطلاقته.

◄ حركة «الموجات المكسيكية» لجماهير كرة القدم في المدرجات تعود أصلاً إلى جمهور رياضة كرة القدم الأميركية في الولايات المتحدة الأميركية.

◄ اللاعب الذي سجل في أكثر عدد من المباريات الدولية المتتالية هو المهاجم المجري الشهير ساندرو كوتشيش. فهو سجل في عشر مباريات دولية على التوالي للمنتخب في الخمسينات.

◄ المنتخب الذي صام عن التهديف أطول وقت ممكن هو منتخب إيرلندا الشمالية. فهو فشل في التسجيل لـ1299 دقيقة بين عامي 2002 و2004.

◄ تسمية مباراة «الدربي» تعود في الأساس إلى منطقة دربيشاير في إنكلترا، وبالتحديد إلى قرية أشبورن التي كانت تحتضن مباريات بين فرق محلية مجاورة في تلك المنطقة.

◄ أقدم نادي كرة قدم هو نادي شيفيلد إف سي الذي تأسس عام 1857 والذي لا يزال موجوداً كنادٍ هاوٍ، وهو لا يمتّ بأية صلة إلى قطبي مدينة شيفيلد الإنكليزية، شيفيلد يونايتد وشيفيلد ونزداي.