لحقت 6 فرق بركب المتأهّلين إلى الدور الثالث من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي مانشستر سيتي الإنكليزي، تفنتي انشكيده الهولندي، غلطة سراي التركي، ميتاليست خاركيف الأوكراني، ستاندار لياج البلجيكي وأودينيزي الإيطالي، التي لحقت بفرق ميلان الإيطالي (المجموعة الخامسة) وسانت اتيان الفرنسي (السابعة) وسسكا موسكو الروسي (الثامنة) في ختام منافسات الجولة الرابعة.في المجموعة الأولى، تأهّل مانشستر سيتي الإنكليزي المتصدّر رغم تعادله مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الخامس 0-0.
ولحق به تفنتي أنشكيده الهولندي الثاني بعد تغلّبه على ضيفه شالكه الألماني الثالث 2-1. سجّل للفائز روب فيلارت (3) والدنماركي كينيث بيريز (55)، ولشالكه جيرالد أسامواه (77).
وفي الثانية، فاز غلطة سراي التركي المتصدّر على مضيفه هيرتا برلين الألماني الرابع 1-0، سجّله التشيكي ميلان باروش (69 من ضربة جزاء). ولحق به ميتاليست خاركيف الأوكراني بتغلّبه على أولمبياكوس بيرايوس اليوناني 1-0، سجّله أدمار اباريسيدا.
وفي الثالثة، حقق ستاندار لياج البلجيكي المتصدّر فوزاً هاماً على ضيفه سمبدوريا الإيطالي الرابع 3-0، سجّلها البرازيلي إيغور دي كامارغو (23) والنيجيري أوغوتشي أونييوو (35) والصربي ميلان يوفانوفيتش (43). وتغلّب اشبيلية الإسباني الثاني على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي الخامس3-0.
وفي الرابعة، فاز أودينيزي الإيطالي المتصدّر على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي الخامس 2-1، بينما خسر سبارتاك موسكو الرابع أمام ضيفه نيميغن الهولندي الثالث 1-2.
كأس إيطاليا
خرج ميلان الإيطالي من دور الـ16 في مسابقة كأس إيطاليا بخسارته أمام ضيفه لاتسيو 1-2 بعد التمديد. ورغم أن ميلان تقدّم بهدف السبق للأوكراني أندري شفتشنكو (78) لكنّ طرد لاعبه البرازيلي ايمرسون (66) مكّن لاتسيو من قلب النتيجة عبر هدّافه الأرجنتيني ماورو زاراتي (87 من ركلة جزاء) والمقدوني غوران بانديف(92).
كأس رابطة الأندية الإنكليزية
تأهّل مانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة إثر فوزه على ضيفه بلاكبيرن 5-3. وسجّل الأرجنتيني كارلوس تيفيز (36 و51 و54 و90) والبرتغالي ناني (40) أهداف مانشستر يونايتد، والأفريقي الجنوبي بينيديكت ماكارثي (48 و90) ودارين بنت (84) أهداف بلاكبيرن. وواصل توتنهام مشوار الدفاع عن اللقب بفوزه على مضيفه واتفورد من الدرجة الثانية 2-1.