احتفظ الاتحاد الحلبي بصدارة الدوري السوري لكرة القدم بعد تعادل المتصدر السابق الجيش وضيفه النواعير، الثالث، سلباً في قمّة المرحلة الـ11. وكان الاتحاد قد تغلب أول من أمس على ضيفه أمية 3-1. وتعادل تشرين، وصيف القاع، وضيفه الوحدة 0-0 أيضاً، فيما تغلب المجد على جبلة 2-1. سجل للمجد محمد زينو (59 و72)، ولجبلة نبيل الشحمة (79 من ركلة جزاء). ولعب المجد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد مدافعه علي دياب (78).
وهنا الترتيب:
1ـ الاتحاد 28 نقطة من 11 مباراة
2ـ الجيش 26
3ـ النواعير 22
4ـ المجد 19
5ـ أمية 19

مصر

سيكون «دربي البترول» بين بتروجيت، المتصدر، وإنبي، الثالث، غداً، في واجهة مباريات المرحلة الـ15 من الدوري المصري لكرة القدم، حيث يلعب أيضاً في اليوم عينه الاتصالات مع بترول أسيوط والاتحاد مع غزل المحلة. وتستكمل المرحلة، السبت، بلقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة والمصري مع الأولمبي وحرس الحدود مع المقاولون العرب والترسانة مع الإسماعيلي. وتشكل قمّة بتروجيت وإنبي أهمية مضاعفة للطرفين ما بين أحلام بتروجيت في الفوز بالدوري لأول مرة في تاريخه القصير وطموح إنبي في مواصله مشواره التصاعدي. ومن المتوقع أن تشهد المواجهة بين الزمالك واتحاد الشرطة حماسة شديدة بين فريق مستمر في نزف النقاط دون حلول رغم تغيير الجهاز الفني للمرة الرابعة هذا الموسم بداية مع هروب الفرنسي هنري ميشال قبل انطلاق الدوري بأيام والهولندي رود كرول والألماني وراينر هولمان وأخيرا أحمد رفعت. وسيسعى الشرطة إلى استغلال حالة التخبط واللاوعي التي يعيشها الزمالك بعد خسارته أمام بترول أسيوط 0-2. ويلتقي الترسانة أحد فرق الذيل مع الإسماعيلي الثاني. ويدخل الأخير اللقاء تحت شعار فرصة الوصول إلى القمة.

الإمارات

سيكون الجزيرة أمام امتحان الحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفاً اليوم على الشباب، التاسع وحامل اللقب، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي. ويلعب، اليوم أيضاً، العين مع الوصل، وعجمان مع الخليج ، والنصر مع الوحدة، وغداً الظفرة مع الأهلي، والشارقة مع الشعب. ويسعى الجزيرة إلى التشبث بالصدارة، معتمداً على المعنويات العالية التي اكتسبها بعد فوزه في 5 مباريات متتالية وتألق الثلاثي ابراهيما دياكيه والبرازيليين رافائيل سوبيس ولويس بايانو.