بعد ابتعاده عن المنتخب الإسباني في كأس أمم أوروبا، الصيف الماضي، وخلافاته مع المدرب السابق لويس أراغونيس، بات بمقدور مهاجم ريال مدريد وقائده راوول غونزاليس «العودة إلى صفوف المنتخب في أي وقت»، بحسب ما أعلن مدرّب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي في حديثٍ إلى صحيفة «ماركا» المحلية. وقال دل بوسكي الذي يشرف على منتخب إسبانيا منذ تموز الماضي: «لا أتجنّب الحديث عن راوول، فهو يلعب أساسياً في فريقه ويلعب جيداً، ويمكنه العودة إذا رأيت أن الأمر مناسباً وفي أي وقت».وأضاف دل بوسكي الذي أشرف على تدريب راوول عندما كان مدرباً لريال مدريد (1999ـــــ2003): «لقد قلت مراراً إن أبواب المنتخب ليست موصدة في وجه راوول، وخصوصاً أنه أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب الإسباني».
وسجّل راوول 44 هدفاً في 102 مباراة مع منتخب إسبانيا الذي لعب معه آخر مباراة في 6 أيلول عام 2006 في إيرلندا الشمالية (3-2) ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2008 التي أحرزتها إسبانيا بالذات تحت إشراف المدرب السابق لويس اراغونيس مدرب فنربخشه التركي في الوقت الحالي.
وتمكّن راوول من تسجيل 6 أهداف لريال مدريد منذ مطلع الموسم، مقابل 18 الموسم الماضي و7 أهداف موسم 2006ـــــ2007 و5 أهداف موسم 2005 ـــــ 2006.
وتتصدّر إسبانيا المجموعة الأوروبية الخامسة في التصفيات المؤهّلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.
وتلعب إسبانيا ودّياً مع إنكلترا في اشبيلية في 11 شباط المقبل، قبل أن تلتقي في 28 آذار مع تركيا، إحدى الدول المرشحة لبلوغ نهائيات المونديال المقبل. وفي السياق نفسه، أكد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي أن الباب مفتوح أمام قائد روما فرانشيسكو توتي (32 عاماً) إذا ما أراد التراجع عن اعتزاله اللعب دولياً قبل كأس العالم 2010.
وقال أبيتي لشبكة تلفزيون «سكاي» «توتي لاعب رائع، وهو في سن مناسب للعب في كأس العالم 2010»، مضيفاً «وبطبيعة الحال، يجب أن يتوصّل إلى اتفاق بشأن هذا الأمر مع مدرب المنتخب مارتشيلو ليبي الذي تربطه علاقة قوية به».
(أ ف ب، رويترز)