انطلقت في القاعة المقفلة للنادي الرياضي في غزير، بطولة الأندية العربية الـ20 في كرة الطاولة، في ظلّ رقم قياسي، تمثل بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من 33 نادياً أتوا من 13 دولة
آسيا عبد الله
حضر حفل الافتتاح شخصيات رياضية وسياسية، تقدّمها سفير مصر في لبنان أحمد البديوي، وقدم له عضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة مدير البطولة المحامي وائل نور الدين، فيما بدأ الحفل بدخول شعار البطولة، فالعلم اللبناني، ثم دخول علمَي الاتحاد العربي، فاللبناني. وتوالياً، بدأ دخول الأندية المشاركة، الأهلي المصري حامل لقب الرجال، العربي القطري، الأربعاء النسوية الجزائري، بشمركة العراقي، البسيتين البحريني، الشباب العربي الإماراتي، الفتاة العراقي، الهلال السوداني، الإنتاج الحربي المصري، الاتحاد السعودي، الخروب الجزائري، النصر الإماراتي، السد القطري، الساحل الكويتي، السالمية الكويتي، اليرموك السوري، الزمالك المصري، شقلاوة العراقي، فتح السعودي، هلال القدس الفلسطيني، محردة السوري، نجم بودواو الجزائري، أمية السوري، سار البحريني، سروان العراقي، تونس الجوية التونسي، الأدب والرياضة كفرشيما اللبناني، الرياضي اللبناني، الأنترانيك اللبناني، شباب الفوار اللبناني، وهومنتمن اللبناني حامل لقب السيدات.
وبعد رفع رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري ورئيس الاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا ورئيس الاتحاد العربي محمد بن عبد العزيز الحسيني أعلام لبنان والاتحادين العربي واللبناني، ألقى الحكم الدولي اللبناني عماد مرعب قسَم الحكام واللاعبة اللبنانية ليز باريكيان قسَم اللاعبين واللاعبات.
تحدث رئيس الاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا (الصورة) فقال إن كرة الطاولة جمعت العرب من كل أقطارهم مجدداً على أرض لبنان، داعياً إلى وحدة القيادات الرياضية في كل المحافل تمهيداً للاستحقاقات المقبلة. ونقل ممثل الاتحاد الدولي نائب رئيس الاتحاد الفرنكوفوني للعبة ميشال دي شادارافيان باسم الاتحاد الدولي سعيه الثابت إلى تطوير اللعبة وتعزيزها ورعايتها، معوّلاً على أبطال لبنان في كرة الطاولة لتحقيق نتائج متقدمة في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي يستضيفها لبنان في عام 2009.
وتحدث رئيس الاتحاد العربي محمد بن عبد العزيز الحسيني مشيداً بتميز التنظيم اللبناني، فيما كانت الكلمة الأخيرة لزياد الشويري، ممثل وزير الشباب والرياضة طلال إرسلان الذي تمنى للاتحاد اللبناني المزيد من النجاح، معلناً الافتتاح الرسمي للبطولة.
وبعد استعراض فولكلوري من فرقة الأفراح التابعة لوزارة السياحة اللبنانية، انطلقت أولى مباريات البطولة وجمعت في فئة السيدات: الهومنتمن اللبناني المدافع عن لقبه ومحردة السوري الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، وانتهت المباراة لمصلحة هومنتمن 3 ـ 0.


السلطات الإسرائيلية تمنع فريقين فلسطينيين

لم يتمكن ناديا شباب خان يونس (رجال) والأهلي الخليل (سيدات) الفلسطينيين من الوصول إلى لبنان للمشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة الطاولة بعدما منعهتما قوات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة الأراضي المحتلة. وبذلك يكون عدد الفرق المشاركة قد انحفض إلى 22 فريقاً عند الرجال و11 عند السيدات