strong>تأهّلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنّفة أولى والروسية فيرا زفوناريفا الثامنة إلى نصف نهائي بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي تستضيفها الدوحة

عبرت يلينا يانكوفيتش إلى دور الأربعة لماسترز السيدات بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة 7-6 و6-4 ضمن المجموعة الأولى، الأمر الذي ضمن لفيرا زفوناريفا صعودها إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراتها الثالثة مع يانكوفيتش بعدما كانت قد فازت في مباراتيها الأوليين على الصربية الأخرى آنا إيفانوفيتش الرابعة وكوزنتسوفا.
وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها يانكوفيتش إلى نصف نهائي الماسترز في مشاركتها الثانية فيها بعدما كانت قد خرجت من الدور الأول في العام الماضي، فيما فشلت كوزنتسوفا في تخطّي الدور الأول في محاولتها الرابعة.
وكانت المباراة قوية، وخصوصاً في المجموعة الأولى التي شهدت بداية نارية ليانكوفيتش وعودة أقوى لكوزنتسوفا، لكن من دون أن تتمكن من حسم الأمور في مصلحتها.
وبكّرت الصربية في كسر إرسال منافستها لتتقدم حتى أصبحت النتيجة 4-2 ثم 5-4، وبينما كانت ترسل للفوز بالمجموعة، فاجأتها كوزنتسوفا بكراتها المعهودة حين ارتقت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي فأدركت التعادل وفرضت شوطاً فاصلاً أنهته الصربية بصعوبة 8-6 بعد ساعة وثلاث دقائق. وحاولت يانكوفيتش التركيز على الجهة اليسرى الضعيفة لدى الروسية فأجبرتها على ارتكاب الأخطاء، لكن الأخيرة وجّهت الكرات بكل ما تملك من قوة في المجموعة الثانية لسدّ هذه الثغرة، فكان التكافؤ سيّد الموقف حتى الشوط الحادي عشر حين حققت يانكوفيتش المطلوب في الوقت المناسب فكسرت إرسال منافستها وحسمت المجموعة 6-4 والمباراة في ساعة وخمسين دقيقة.
كما حجزت الاميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة بطاقتها عن المجموعة الثانية على حساب شقيقتها سيرينا وليامس الثالثة بعدما قلبت تخلّفها في المجموعة الاولى 5-7 الى فوزٍ ساحق في المجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و6-0.
(أ ف ب)