strong>آسيا عبد اللهكان الموعد يوم الثلاثاء الفائت، إلّا أنّ التأجيل تمّ حتى الرابع عشر من الجاري، وذلك بعدما أكّدت مصادر موثوقة للأخبار أن المشكلة كانت في عدد المرشّحين الموجودين الذي لم يكن كافياً، بعدما رفض الرئيس الحالي بيار جلخ وإيلي جليلاتي ترشيح أحد من نادييهما، وبالتالي كان عدد المرشحين الموجودين 6 فيما العدد المطلوب لقيام هيئة إدارية هو 9. وبما أنّ المرسوم 213 الصادر لتنظيم الحركة الكشفية والرياضية في لبنان يقول بحق كلّ ناد من الأندية الستة عشر (التي يحق لها التصويت في اتحاد الرماية) في أن يرشّح عضوين: الأول عضو في الهيئة الإدارية للاتحاد والثاني على الحياد، وبالتالي فالمشكلة تقع هنا، لأنّ عدد أعضاء الهيئة الإدارية يجب أن يكون 9، وبذلك يكون عدد المرشحين 12!

تقريب وجهات النظر

وعلى هذا، تضيف المصادر أن مساعي كبيرة يقوم بها بعض الأندية لتقريب وجهات النظر، وبالتالي الطلب من ثلاثة أندية من الستة أن تقوم بترشيح مرشح واحد فقط بدلاً من اثنين، إلّا أن بعض العراقيل لا تزال موجودة.
وعلمت الأخبار أيضاً أنّ المرشّح الأوفر حظاً للفوز برئاسة الاتحاد هذه المرة، سيكون أمين السر الحالي زياد ريشا، كما تفيد المعلومات أنّ هناك خلافاً على شخص أمين السر المقبل، الذي طالب به ريشا لأنه الأقرب جغرافياً إليه، لكونه رئيساً لنادي ليبانون كاونتري كلوب في بيروت وهو جهاد حيدر، فيما يطالب الطرف الآخر المتمثل بالرئيس الحالي جلخ وجليلاتي باستقدام الأخير لهذا المركز.

الأندية التي تصوّت

يذكر أنّ الأندية التي تصوّت في اتحاد الرماية هي: نادي الصفرا، الماغنوم، البقاع، كوسبا، ليبانون، النادي اللبناني للرماية. إذاً، الساعات القليلة المقبلة ستكشف عن معطيات جديدة، وربما عن حلّ لكل العراقيل.