strong>لن تكون صدارة باير ليفركوزن وهوفنهايم في مأمن، خلال المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي تفتتح، الليلة، بلقاء هانوفر مع بوخوم، إذ يخوض المتصدران مواجهتين لا يُستهان بهما
يريد باير ليفركوزن صاحب المركز الأول (25 نقطة) التمسّك بالصدارة التي ارتقى إليها للمرة الأولى منذ آب 2006 عندما يستضيف شالكه السادس الساعي إلى التعويض. وستكون المواجهة الرقم الـ49 بين الفريقين في «البوندسليغه»، علماً أن أصحاب الأرض فازوا في ثلاث من المواجهات الأربع الأخيرة (مقابل تعادل واحد)، ما يمنحهم دفعة معنوية حقيقية. ولن تكون موقعة هوفنهايم الثاني بفارق الأهداف مع ضيفه فولسبورغ السابع أسهل لأصحاب الأرض، وخصوصاً أنه يواجه فريقاً هجومياً غالباً ما يخسر مبارياته بسبب اندفاعه المفرط إلى الأمام.
وقد تكون الفرصة متاحة أمام بايرن ميونيخ للعودة إلى موقعه الطبيعي عندما يحلّ على بوروسيا مونشنغلادباخ.
ويطمح بايرن إلى مواصلة الأداء القوي متسلّحاً بنجمه فرانك ريبيري، الذي قدّم مستوى رائعاً أخيراً، ما دفع المدرب يورغن كلينسمان إلى القول إن الفرنسي «استمد موهبته من الله».
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة: هانوفر - بوخوم (21.30)
- السبت: هيرتا برلين - هامبورغ (16.30)
هوفنهايم - فولسبورغ (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ (16.30)
اينرجي كوتبوس - كارلسروه (16.30)
بوروسيا دورتموند - اينتراخت فرانكفورت (16.30)
باير ليفركوزن - شالكه (16.30)
شتوتغارت - ارمينيا بيليفيلد (16.30)
- الأحد: فيردر بريمن - كولن (18.00)
إنكلترا: أطاح توتنهام حامل اللقب ضيفه ليفربول وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه عليه 4-2.
سجل للفائز الروسي رومان بافليوتشنكو (38 و52) وفرايزر كامبل (42 و45)، وللخاسر الفرنسي داميان بليسيس (49) والفنلندي سامي هيبيا (64).
وخرج تشلسي أمام ضيفه بيرنلي (درجة الثانية) بركلات الترجيح 4 - 5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، وبلاكبيرن روفرز بخسارته أمام سندرلاند 1-2.
إسبانيا: لحق فياريال بريال مدريد بعدما ودّع مسابقة كأس إسبانيا أمام ضيفه بوليديبورتيفو ايخيدو من الدرجة الثالثة بالتعادل معه 1-1 (0-5 ذهاباً).
وواصل فالنسيا حامل اللقب مسيرته بعدما جدّد الفوز على ضيفه بورتوغاليتي من الدرجة الرابعة 3-، سجلها ميغيل أنخيل انغولو (20) وميشيل (59) وبابلو هرنانديز (70)، وذلك بعدما كان قد حسم مباراة الذهاب 4-1.
وحذا برشلونة حذو فالنسيا بفوزه الصعب على ضيفه بينيدورم من الدرجة الثالثة 1-0، سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي (84 من ركلة جزاء). وكان الفريق الكاتالوني قد فاز بالنتيجة ذاتها ذهاباً.
فرنسا: واصل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه <وبلغ الدور ربع النهائي، بفوزه على ضيفه نانسي 2-0 في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، سجلهما بيغي لويندولا (30 و36).
وبلغ لو هافر ربع النهائي أيضاً بفوزه على رين 2-1.


سلاح لاباديا الكرات الثابتة