strong>تتواصل دورة حسام الدين الحريري العربية الثامنة عشرة في كرة السلة، وتقام اليوم منافسات المربع الذهبي الذي ضمّ كلّاً من الرياضي من لبنان، وسبورتنغ والأهلي من مصر وسلا من المغرب
تأهّل الرياضي اللبناني إلى نصف نهائي دورة الحريري التي ينظّمها «نادي الفداء الرياضي» و«مؤسسة الحريري» بإشراف «الاتحاد اللبناني لكرة السلة» في «قاعة الحسام الرياضية» في صيدا، للمرة الـ12 في تاريخه، والثامنة على التوالي، بعد أن تخطّى جميع مبارياته من دون أي هزيمة، وبالتالي سيكون الممثل اللبناني الوحيد في المربع الذهبي. وكان فريق سبورتنغ المصري قد تأهّل إلى نصف النهائي بعد فوزه على بلوستارز (83-74) في مباراة كانت متقاربة المستوى، وتبادل فيها الفريقان التقدم والتعادل، لكن كلمة الحسم كانت مصرية، ليفشل الفريق اللبناني في تحويل النهائي إلى قمة لبنانية ـــــ مصرية، بدخول الفريق المغربي للمرة الأولى ضمن المربع الذهبي. واستهل لورنس رايت التسجيل لسبورتنغ، غير أن مروان زياد قلّص الفارق، ليعطي جان عبد النور التقدم من ثلاثية لبلوستارز، إلا أن سبورتنغ أدرك التعادل وأنهى الربع الأول لمصلحته (27-23). وفي الربع الثاني، استطاع لاعبو بلوستارز تغيير النتيجة، رغم تألّق لاعبي سبورتنغ في التسجيل، لكن ثلاثية نيك زاكري أعادت التعادل (30-30)، ليتقدم سبورتنغ ويعادل بلوستارز مجدداً (32-32)، (36-36)، وينتهي الربع الثاني للبنان (42-38).
أما الربع الثالث، فأعاد مع بدايته فريق سبورتنغ التقدم والتعادل مع بلوستارز مجدداً (45-45)، (52-52)، لكنّ لاعبي بلوستارز أنهوه لبنانياً (61-59). وفي الربع الأخير، تقدم سبورتنغ ليتابع إحراز النقاط بفضل جهود أحمد منير بتسجيله 32 نقطة ولورنس رايت بتسجيله 20 نقطة، فيما سجل جان عبد النور 26 نقطة للنجوم الزرق لم تمكّنه من تغيير النتيجة.
■ مثّل سبورتنغ: أحمد ربيع، مروان الأحمر، محمد حافظ، أحمد هشام، محمد صلاح، محمد خورشيد، أيمن التلواني، مروان خورشيد، أحمد منير، لورنس رايث ومحمد السيد.
■ مثل بلوستارز: جان عبد النور، ميغيل مارتينيز، رودريك عقل، مروان زيادة، ماريو فهد، جاد بيطار، وليام بيرد، نيك زاكري، ميللو أبو جودة وناجي بيراك.

سلا والمتحد

وعلى الرغم من هامشية المباراة وتصدره للمجموعة لكن فريق سلا تغلب أيضاً على فريق المتحد (91-75)، فإستهل المباراة بضغط على سلة الخصم، فيما واكبه المتحد لينتهي الربع الأول للفريق المغربي (23-20). وتمكن المتحد خلال الربع الثاني من ادراك التعادل (33-33) و(36-36)، ليحسمه لصالحه موسعاً الفارق الى 6 نقاط (45-39)، إلا أن لاعبي سلا اعاد السيطرة على المباراة منهين الربع الثالث (61-57)، وتوسيع الفارق خلال الربع الأخير لتنتهي المباراة (91-75).
■ جدول مباريات اليوم:
ــ الرياضي (لبنان) x سبورتنغ (مصر) (الساعة 5:00 عصراً)
ــ سلا (المغرب) x الأهلي (مصر) (الساعة 7:00 مساءً)
(الأخبار)


مقرّرات اللجنة الأولمبية اللبنانيةـ إقامة سباق اليوم الاولمبي السنوي، في 14 كانون الأول.
ـ تكليف لجنة الأنظمة والقوانين برئاسة عضو اللجنتين الاولمبيتين اللبنانية والدولية طوني خوري دراسة التعديلات المقترحة على المرسوم 213 ومدى مطابقتها لنظام اللجنة الاولمبية اللبنانية.