للمرة الأولى، ينطلق دوري السلة اللبناني بمشاركة 10 أندية في «الأضواء»، بعدما كانت 8. واستهلّ الرياضي حملة الدفاع عن لقبه، بفوزٍ على ضيفه أنيبال زحلة 109-82، بفضل تألق نجمه فادي الخطيب، الذي كان الأفضل في صفوف «الأصفر» بـ 29 نقطة و10 (بلوك شوت)، فيما لم تنفع نقاط الأميركي ألفن سيمز الـ36 في إنقاذ أنيبال من هزيمته الأولى. وضرب الرياضي بقوة مع انطلاق المباراة، معتمداً على الهجوم السريع والتمريرات الحاسمة (26 في مقابل 13 فقط لأنيبال) ليحسم الأرباع لمصلحته ومن ثم المباراة بفارق 17 نقطة، علماً بأن الإحصاءات تحدثت عن نفسها لمصلحة الرياضي (26 ثلاثية للرياضي في مقابل 16 لأنيبال، 11 هجمة ضائعة للرياضي في مقابل 19 لأنيبال، 12 بلوك شوت للرياضي في مقابل 2 فقط لأنيبال).
فوز الحكمة والمتحد

وفي مباراة ثانية، جمعت الحكمة مع مضيفه أنترانيك، فاز الحكمة 81-66، رغم خوضه اللقاء بلاعب أجنبي واحد ومن دون لاعبه براين بشارة. وفي التفاصيل، فإن الربع الأول من المباراة جاء ندياً للغاية بين الطرفين وانتهى لمصلحة أصحاب الأرض (17-15)، بفضل تألق لاعبيه، ولا سيما الأميركيين جمال وولكر وفرايزر اللذين قدّما أداءً هجومياً ودفاعياً رائعاً، أمام عملاق الحكمة ساماكي وولكر.
وفي الربع الثاني، انقلب السيناريو لمصلحة الضيوف الذين عرفوا كيف يستغلّون الثغر الدفاعية للاعبي أنترانيك وأنهوا الشوط الأول للحكمة 58-44. ورغم محاولات لاعبي أنترانيك بقيادة مدربهم الجديد جورج كلزي، لم يستطيعوا العودة إلى أجواء اللقاء ليرتفع الفارق شيئاً فشيئاً في الربعين الأخيرين، وتنتهي المباراة لمصلحة «الأخضر» بفارق 15 نقطة.
■ وفي مباراة ثالثة، فاز المتحد على ضيفه الكهرباء 87 - 56. وكان أفضل مسجّل للمتحد الأميركي أنطوني وليام بـ 27 نقطة، وللكهرباء جو زلعوم والأميركي ويليام بيرد بـ 11 نقطة.
■ مباراة اليوم: بلوستارز x تبنين الرياضي (الساعة 9:45 مساءً، مجمع ميشال المر).