تطلق جمعية بيروت ماراتون، بدءاً من اليوم الأربعاء فعاليات سباق بلوم بيروت ماراتون 2008 في فندق لو ميريديان ــ كومودور الحمراء، حيث سيفتتح المركز الإعلامي للسباق عند الساعة العاشرة صباحاً، ويواصل تقديم خدماته على مدى أربعة أيام لغاية 29 الجاري، يومياً حتى الساعة 4 عصراً. وتبدأ عند الساعة 12 ظهراً عملية تسليم أرقام السباق في مجمّع البيال وتستمر حتى 29 الجاري، يومياً حتى الساعة 9 مساءً، كذلك يعقد مجلس أمناء جمعية بيروت ماراتون اجتماعه السنوي بدءاً من الساعة 3 عصراً، وعلى جدول أعماله العديد من المواضيع الإدارية والتنظيمية وعرض للنشاطات المنفّذة خلال عام 2008.إلى ذلك، تُفتتح أعمال المؤتمر الطبي ضمن حملة التوعية ضد مرض السرطان وذلك ابتداءً من الساعة 12 ظهراً. ويشتمل المؤتمر الذي يتواصل على مدى يومي الأربعاء والخميس 26 و27 الجاري على عدد من المحاضرات لأطباء واختصاصيين في مجال المعالجة لمرض السرطان.
من ناحية ثانية، كرّمت مدينة صور وبلديات القضاء رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل في لقاء شعبي حاشد أقيم في مركز باسل الأسد الثقافي، حضره حشد من الشخصيات والفاعليات تقدمهم قائمّقام صور حسين قبلان ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور ومجلس بلدية صور عبد المحسن الحسيني، ونائب رئيس المجلس محمود حلاوي وممثلون عن الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل ومديرة مؤسسات الصدر التربوية الدكتورة مها أبو خليل، إضافة إلى ممثلين عن جمعيات ومؤسسات حكومية وأهلية ومكتب نزع الألغام والصليب الأحمر اللبناني والدولي والدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية وعدد كبير من أساتذة وطلاب وطالبات المدارس، وممثلو وسائل إعلامية.
وقدمت للحفل السيدة مزين سقلاوي عجمي التي أعدّت لحفل التكريم، فرأت أن تكريم الخليل هو تكريم للإنسان الذي يؤمن بوطنه وبالعطاء والتضحية من أجله. والدليل هذا الحدث الكبير المتمثل بسباق بيروت ماراتون الذي يختصر لبنان كل عام بمجموعة من الصور والوقائع التي تبعث على الفخر.
وتضمن الحفل لوحات فولوكلورية وتراثية قدمتها فرقة الأقصى للفنون الشعبية وفيلماً عن نشاطات جمعية بيروت ماراتون.