strong>واصلت أندية الدرجة الأولى اللبنانية تدعيم فرقها قبل أسبوع على انطلاقة الدوري الـ49، ولم تسجل أمس في الاتحاد سوى تواقيع قليلة ينتظر أن تتكثف في اليومين المقبلين
أقفل نادي الأنصار ملف لاعبيه الأجانب، إذ وقّع على كشوفاته رسمياً أمس في الاتحاد اللاعب البرازيلي أندريه دي سوزا الذي يلعب في خط الوسط، وبات أندريه (مواليد 1982) أول لاعب أجنبي يوقّع رسمياً على كشوفات نادي الأنصار الرياضي ليدافع عن ألوانه في الموسم الكروي الجديد 2008 ـــــ 2009. وبدأ أندريه مسيرته الاحترافية في البرازيل مع نادي فلوميننزي، ثم انتقل إلى سبارتاك موسكو الروسي، ومنه إلى نادي صباح الماليزي، ثم إلى الكويت حيث دافع عن ألوان ناديي كاظمة والسالمية.
واعتمد الجهاز الفني للأنصار بقيادة الويلزي روي توماس على لاعب خط الوسط الكرواتي مارين ميكاتش ليكون الأجنبي الثالث في الفريق إلى جانب أندريه والكاميروني جويل تشامي، وبهذا يكون قد حسم الجهاز الفني خياراته للموسم الجديد ويقفل باب التجارب للاعبين الأجانب.

السلام زغرتا

حسم نادي السلام هوية لاعبين أجنبيين بعدما اعتمد الجهاز الفني بقيادة الفرنسي نيكولا فيلبير على الكاميرونيين المدافع نومو جورج (27 عاماً) والمهاجم سيمون باستور (20 عاماً). ولم يحسم فيليبير هوية اللاعب الثالث، إذ إن هناك أكثر من لاعب قيد التجربة.
وجاء باستور إلى الفريق من ليبيريا الكوستاريكي بعد توصية من فيليبير الذي كان يدربه هناك سابقاً.
أما بالنسبة إلى نومو جورج فخضع للتجربة الموسم الماضي مع بوافيستا البرتغالي، وكان لاعباً في فريق إيغل الكاميروني. وضم الفريق الزغرتاوي العائد إلى الأضواء المدافع عمر أسعد من نادي مارين (درجة ثالثة). وسيخوض الفريق اليوم مباراة ودية مع شباب الساحل (الساعة 16:00) على ملعب طرابلس البلدي حيث سيجرّب خلالها لاعباً فلسطينياً لعب سابقاً في الأردن.
(الأخبار)