لعل للأبقار رأياً في الرياضة، وتحديداً كرة القدم، حيث تابعت هذه البقرة استعدادات منتخب سويسرا الذي يستعد لمواجهة لاتفيا، في مدينة سانت غالين السويسرية، السبت المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهّلة لكأس العالم التي ستستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010، ثم ستحلّ ضيفة على اليونان الأربعاء المقبل في العاصمة أثينا. (أليساندرو ديلا بيلا ــ أ ب)

طرابلس خارجاً

أكّد رئيس نادي طرابلس وليد قمر الدين انسحاب ناديه من المشاركة في بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى، لافتاً في اتصال هاتفي معه «ظنّ الجميع أننا نمزح حين أعلنا انسحابنا من البطولة منذ أكثر من أسبوع، وللأسف قرار الانسحاب نهائي ولا رجوع عنه كما يتوهم البعض». وأعطى قمر الدين الاستغناءات الحرة لعدد كبير من لاعبيه. وعلى هذا، سيصدر الاتحاد اللبناني بياناً، غداً، يعلن فيه انسحاب النادي الشمالي من البطولة.


الجمهور والحكومة

من المتوقع أن يجتمع رؤساء أندية الدرجة الأولى اليوم مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في السرايا الحكومية، وعلى جدول اللقاء إمكان فتح الأبواب أمام دخول جماهير اللعبة الى المدرجات. وفي هذا السياق أعرب غير مصدر اتحادي عن تفاؤله بتجاوب الرئيس السنيورة مع رغبات مسؤولي الأندية. علماً بأن الاتحاد تباحث مع الأندية في شكل ومضمون المواكبة الجماهيرية من منطلق إشراكها في اختيار جماهيرها بهدف ضبط التشجيع ومنع الشغب.


«تزكية» الكانوي كاياك

ستكون اللجنة الجديدة لاتحاد الكانوي كاياك مكوّنة من مازن رمضان، بشير عبد الخالق، علي المسمار، حسين ناصر الدين، رشيد نصّار، فارس كرم وميشال فرنيني، حيث ستوزَّع المناصب
اليوم.