ساعاتٌ قليلة وتنطلقُ المعركة الانتخابية في اتحاد التايكواندو اللبناني: تسعة عشر مرشحاً لتسعة مقاعد، وقد ينسحب بعضهم وقد لا يفعل البعض الآخر، ولائحة برئاسة كارين لحود وجهاً لوجه مع بعض المرشّحين
آسيا عبد الله
«كان هناك مشروع توافق بين الأطراف، لكنه لم ينجح، وبالتالي فالمعركة ستقوم اليوم». بهذه العبارة اختصرت مصادر متابعة ومراقبة عن بُعد، لـ«الأخبار»، صورة انتخابات الاتحاد اللبناني للتايكواندو، وتابعت: «هذا عين الديموقراطيّة، أن يكون هناك مرشّحون كثر، وفي النهاية من معه الأكثرية يفوز في الانتخابات». وفي التفاصيل أنه على الطاولة، كانت هناك طروحات لأن تتمثل بعض الأندية بثلاثة أعضاء من أصل 9 ضمن اللائحة المذكورة، ومن ثم نزل العدد إلى مقعدين، في الوقت الذي كانت فيه هذه اللائحة قد أتمّت التزاماتها بنسبة 80 % مع أنديتها. وبالتالي ستكون هناك لائحتان: الأولى مكتملة من 9 مرشّحين برئاسة كارين لحود، والثانية من 7 مرشحين هم: وليد صالح وبشير مراد (حياديّين) ونبيل أبو زرعا، نجيب الشامي، بسام شيبان، أنطوان سعد، آلان نجم. وفي المعلومات أنه وحسب بوانتاج بعض المصادر المراقبة، فالثلثين للائحة لحّود، والثلث للائحة المواجهة لها.
وفي هذا السياق، أعلن أمين السر العام لاتحاد التايكواندو جورج زيدان في حديثه إلى الأخبار» أن المعركة ستكون في غاية الديمقراطية، والذي يفوز صحتين على قلبو، شرط أن يعرف كيف يجمع شمل العائلة بكل أنديتها كما يجب». وتابع زيدان: «في الواقع، وبما أن ولايات الاتحادات جاءت قصيرة بسبب ما حمله المرسوم 213 وفرض عليها جميعاً أن تقوم بانتخابات مباشرة بعد الألعاب الاولمبية في كل دورة، فإنني أرى أن الأمر وضعنا جميعنا تحت ضغوط كثيرة، فلا يجوز أن نخرج من انتخابات لندخل بعد أشهر في أخرى، لكن في النهاية هذا هو المنطق وعلينا أن نمشي فيه، وهذا الوضع استثنائي هذا العام مع صدور المرسوم أخيراً»، وختم: «بعد الانتخابات سنكون أمام استحقاقات آسيوية وأولمبية. هناك أولمبياد جونيور في 2010 في سنغافورة، والألعاب الأولمبية في 2012، والألعاب الآسيوية في الصين، ويجب أن نبدأ بالاستعداد».
18 أو 19 للحّود من أصل 32 نادياً يصوّتون؟
وتابعت المصادر المراقبة، قائلة إن لائحة لحّود قد تحصد نحو 18 أو 19 صوتاً من أصل الـ32 التي ستصوّت، وخصوصاً أن الأغلبيّة الفاعلة معها، وبالانتقال إلى هذه الأندية التي يحق لها أن تصوّت في هذه الانتخابات، فهي موزّعة كالآتي: في محافظة بيروت (أبناء نبتون، التعاضد، الأشرفية، النسر الأسود، اللواء، العهد، القلب الأقدس، الشباب الرياضي). وفي محافظة جبل لبنان (البشارة الأبيض ـــــ بعبدا، البشارة ـــــ برج البراجنة، ديكاتلون ـــــ أدونيس، بادي باور جيم ـــــ عمشيت، أنترانيك ـــــ أنطلياس، الشباب التقني ـــــ الدكوانة، الفرير ـــــ بيت مري، بودا ـــــ أدما، تايكون ـــــ المنصورية، غولدن بادي ـــــ الدكوانة، الأجيال ـــــ بيت شباب، مون لاسال ـــــ عين سعاده، المريميين ـــــ ديك المحدي، الآداب ـــــ رويسات، أنور ـــــ برمانا، شاريته ـــــ ذوق مكايل، ليبانيز تايكواندو كوان ـــــ الرابية، أبو زرعا ـــــ الحازمية، الجمهور ـــــ بعبدا، خريجو المؤسسة اللبنانية الحديثة ـــــ الفنار، السيدة للراهبات الأنطونيات ـــــ بعبدا، الشباب ـــــ ذوق مصبح). وفي الجنوب (نادي اللواء صيدا). وفي البقاع (نادي عطا الله جيم في محافظة النبطية).


هل تبقى كارين لحّود رئيسةً؟

جرت انتخابات اتحاد التايكواندو الأخيرة بتاريخ 21/4/2007، وتنتهي الولاية بتاريخ 30/11/2008، وقد وزّعت المناصب كالآتي: كارين لحود (رئيسةً)، محمد حسن بشارة (نائباً للرئيس)، جورج زيدان (أميناً للسر)، عمر مصري (أميناً للصندوق)، بسام عبيد (محاسباً)، أنور نعمه وجان سعادة وجان اسطنبولي وعبد الحميد كركي (أعضاءً)