strong>سيطر العراق على ست ذهبيات من أصل ثمانٍ في ختام بطولة العرب الرابعة للشباب في المصارعة التي يستضيفها لبنان، بمشاركة 8 دول هي: العراق، سوريا، الأردن، فلسطين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، اليمن ولبنان
جرت في اليوم الختامي 150 مباراة في إطار منافسات المصارعة الحرة، بعدما انطلقت المنافسات صباحاً، وجاءت معظمها حماسية وبمستوى فني مرتفع، وشهدت منافسة عالية أجمع المشاركون على الإشادة بها، وبالتنظيم الجيّد للاتحاد اللبناني. وقد وزعت في الختام، مساءً، 29 ميدالية.

إشادة بالتنظيم

ورأى عضو لجنة الحكّام في الاتحاد الدولي الحكم التونسي كمال بوعزيز أن النجاح الباهر للبطولة سيعزز حتماً المشاركة أكثر في البطولات المقبلة لتشمل جميع الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي، علماً بأن هذه البطولة شهدت أوسع مشاركة (8 دول)، مشيراً إلى أن التنظيم الجيّد للاتحاد اللبناني سيعطي بيروت فرصة استضافة مزيد من بطولات المصارعة الدولية والعربية، وهذا بشهادة جميع الوفود المشاركة.
وأبدى بوعزيز ارتياحه التام لمستقبل اللعبة عربياً على اعتبار أنها بطولة شبابية، لأن الأجيال الصاعدة لدى معظم الدول كشفت عن مواهب واعدة تشكّل نواةً لأبطال عالميين ودوليين بشرط أن يحظوا بالاهتمام اللازم، مبدياً تخوّفه من بعض الكوادر العاملين في الاتحادات العربية لكونهم لا يفقهون شيئاً في اللعبة.
ولفت بوعزيز إلى مسألة غاية في الأهمية «نحن في الدول العربية ننفق أموالاً طائلة على الألعاب الجماعية، في الوقت الذي تقتصر فيه إنجازاتنا على الألعاب الفردية». وتابع بوعزيز الذي يشغل منصب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي «السلبية الوحيدة في البطولة تمثلت في العدد المحدود للحكام، وهنا نتمنى على مسؤولي الاتحادات أن يرسلوا لنا أفضل حكامهم في البطولات المقبلة».
وجاءت النتائج في الختام كالآتي:
ـ وزن ما بين 46 و50 كلغ: 1- خالد المسوري (اليمن)، 2ـ علي عبد الرزاق (العراق)، 3ـ وليد شيخو (سوريا).
ـ وزن 55 كلغ: 1ـ مهند عباس (العراق)، 2ـ بشير أحمد (اليمن)، 3ـ محمد عباس (سوريا).
ـ وزن 60 كلغ: 1ـ ركان معيري (سوريا)، 2ـ كمال الطويل (اليمن)، 3ـ علي وليد حسين (العراق)، أرسن عمران (الأردن).
ـ وزن 66 كلغ: 1ـ زيد هلال (العراق)، 2ـ محمد عبد الحليم (سوريا)، 3ـ لؤي أبوسنينة (فلسطين)، محمد حمد (لبنان).
ـ وزن 74 كلغ: 1ـ أحمد كاظم (العراق)، 2ـ يامن عبد الله (لبنان)، 3ـ خالد سعد (اليمن) محمود سكيف (سوريا).
ـ وزن 84 كلغ: 1ـ سيف ياسين (العراق)، 2ـ ماهر خياط (سوريا)، 3ـ نور الدين تويتي (اليمن)، أحمد قميحة (لبنان).
ـ وزن 96 كلغ: 1ـ محمد حسين (العراق)، 2ـ مطهر الربوعي (اليمن)، 3ـ مالك الترك (الأردن)، خالد خميس (الإمارات).
ـ الوزن الثقيل (بين 96 و120 كلغ): 1ـ حيدر باسل (العراق)، 2ـ زايد عبيد (الإمارات)، 3ـ أحمد عضام (سوريا).


التمهيدي الثاني لكأس لبنان