يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني الليلة في مباراة قمة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. والمباراة ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين لأسباب مختلفة، إذ إن يوفنتوس حامل اللقب عامي 1985 و1996 يسعى إلى فكّ النحس الذي لازمه في مبارياته الخمس الأخيرة، حيث لم يتذوق طعم الفوز رغم مواجهته فرقاً مغمورة محلياً وأوروبياً، فيما يطمح ريال مدريد إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً في المسابقة الأوروبية ليخطو بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.ويتصدّر ريال مدريد المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يملك يوفنتوس 4 نقاط، وسيعيد لقاءهما إلى الأذهان المباريات الساخنة بينهما في المسابقة الأوروبية العريقة، وخصوصاً نهائي عام 1998 عندما فاز ريال مدريد بهدفٍ لمديره الرياضي الحالي الصربي بردراغ ميياتوفيتش.
والتقى الفريقان 12 مرة في المسابقة الأوروبية الأم، فكان الفوز من نصيب ريال 7 مرات مقابل 5 ليوفنتوس، آخرها 2ـــــ0 في إياب دور الـ 16 عام 2005 عندما فاز 2ـــــ0 بعد التمديد بعدما خسر 0ـــــ1 ذهاباً في مدريد.
وتتجه الأنظار أيضاً إلى ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر، حيث سيكون مسرحاً لـ«دربي» بريطاني بين مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب وسلتيك الاسكوتلندي ضمن المجموعة الخامسة.
وتبدو كفة مانشستر راجحة لتحقيق الفوز، وخصوصاً بعد تحسّن مستواه إثر عودة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة.
وفي المجموعة السابعة، تنتظر أرسنال الإنكليزي رحلة صعبة إلى تركيا لمواجهة فنربخشه.
ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لفنربخشه صاحب المركز الأخير، الذي يمرّ بفترةٍ حرجة بسبب النتائج المخيّبة التي يحققها قارياً ومحلياً، إلا أنه استعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه كوجايلي سبور صاحب المركز الأخير 3ـــــ2 السبت.
وتمثّل مباراة أرسنال الفرصة الأخيرة لمدرب فنربخشه الإسباني لويس أراغونيس لتأكيد أحقيته بالبقاء على رأس الإدارة الفنية للنادي التركي، لأن الأنصار والمسؤولين غير راضين عن نتائج الفريق، وبالتالي فهو مطالب بتحقيق الفوز، ولو على حساب أرسنال العائد إلى سكة الانتصارات محلياً.
وفي المجموعة السادسة، يخوض بايرن ميونيخ الألماني اختباراً صعباً على ملعبه «أليانز أرينا» عندما يلاقي فيورنتينا الإيطالي.
ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لفيورنتينا وليون الفرنسي الذي يحل ضيفاً على شتيوا بوخارست الروماني.
وعانى بايرن أخيراً في الدوري المحلي رغم النجوم التي تضمها صفوفه، وخصوصاً الفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه والهولندي مارك فان بومل وباستيان شفاينشتايغر والبرازيلي زي روبرتو والإيطالي العملاق لوكا طوني الذي قد تحرمه الإصابة مواجهة فريقه السابق فيورنتينا.
في المقابل، لن يكون فيورنتينا لقمة سائغة للفريق البافاري، وهو يخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ريجينا 3ـــــ0 السبت في الدوري المحلي.
وهنا برنامج اليوم بتوقيت بيروت:

المجموعة الخامسة:

مانشستر يونايتد (إنكلترا) × سلتيك (اسكتلندا) (21.45)
فياريال (إسبانيا) × البورغ (الدنمارك) (21.45)

المجموعة السادسة:

شتيوا بوخارست (رومانيا) × ليون (فرنسا) (21.45)
بايرن ميونيخ (ألمانيا) × فيورنتينا (إيطاليا) (21.45)

المجموعة السابعة:

بورتو (البرتغال) × دينامو كييف (أوكرانيا) (21.45)
فنربخشه (تركيا) × أرسنال (إنكلترا) (21.45)

المجموعة الثامنة:

زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) × باتي بوريسوف (بيلاروسيا) (19.45)
يوفنتوس (إيطاليا) × ريال مدريد (إسبانيا) (21.45).
(أ ف ب)