strong>تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة بنسخة جديدة، وتفتتح الجولة الأولى من دور المجموعات بثماني مباريات تقام جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، حيث ترصد الفرق الكبرى تسجيل بداية جيّدة تعطيها دفعة مهمة في بداية المشوار
يبدأ تشلسي الإنكليزي، وصيف بطل الموسم الماضي، مشوار تعويض فشله في إحراز اللقب القاري بمواجهة بوردو الفرنسي على ملعب «ستامفورد بريدج» في المجموعة الأولى.
ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية، وخصوصاً بعد انطلاقته الجيدة في الدوري المحلي، وآخرها فوزه على مضيفه مانشستر سيتي 3ـــــ1 ليستمر في الصدارة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف أمام ليفربول.
في المقابل، لن يكون بوردو لقمة سائغة، وسيحاول الوقوف ندّاً أمام أصحاب الأرض في أول مغامرة أوروبية لمدربه الدولي السابق لوران بلان، وهو لم يسجل انطلاقة جيّدة هذا الموسم، حيث حقق انتصارين فقط في مبارياته الخمس التي لعبها حتى الآن.
وفي المجموعة عينها، يخوض روما مباراة سهلة نسبياً أمام كلوج الروماني.
ويعود إلى صفوف روما قائده فرانشيسكو توتي بعد تعافيه من الإصابة، ما سيمثّل دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق وأنصاره، بينما يحوم الشك حول مشاركة المدافعين البرازيلي جوان والفرنسي فيليب مكسيس ولاعب الوسط الدولي سيموني بيروتا بسبب الإصابة.
ولا تختلف حال برشلونة الإسباني عن روما، حيث سيكون الفريق الكاتالوني مطالباً بتحقيق الفوز عندما يستضيف سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ملعب «نو كامب» ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
واعترف المدرب بيب غوارديولا بصعوبة الفترة التي يمرّ بها الفريق الكاتالوني، بيد أنه أكد أن مباريات المسابقة الأوروبية تختلف كليّاً عن الدوري المحلي، وقال: «صحيح أن نتائجنا مخيّبة في الدوري المحلي، لكننا لا نزال في بدايته وأمامنا وقت كافٍ للعودة إلى سكة الانتصارات».
وفي المجموعة عينها، يلتقي بازل السويسري مع شاختار دونيتسك الأوكراني في مباراة متكافئة.
ويحل إنتر ميلان الإيطالي ومدربه البرتغالي القدير جوزيه مورينيو ضيفاً على باناثينايكوس اليوناني في مواجهة محفوفة بالمخاطر ضمن المجموعة الثانية التي تشهد أيضاً لقاء فيردر بريمن الألماني مع أنورثوزيس القبرصي مفاجأة المسابقة هذا الموسم في اختبار لا يخلو من صعوبة لأصحاب الأرض.
وفي المجموعة الرابعة، تبرز مباراة مرسيليا الفرنسي وليفربول الإنكليزي على ملعب «فيلودروم».
وستكون المواجهة ثأرية بالنسبة إلى الفريق الفرنسي الذي مني بخسارةٍ مذلّة أمام ليفربول 0ـــــ4 على الملعب عينه العام الماضي في إياب الدور الأول. ويخوض ليفربول مباراة الغد في غياب قائده ستيفن جيرارد وهدافه الدولي الإسباني فرناندو توريس بسبب الإصابة، لكن معنويات لاعبيه عالية بعد الفوز على مانشستر يونايتد 2ـــــ1 في الدوري المحلي رغم غياب الثنائي المذكور.
وفي المجموعة عينها، يلتقي بي أس في أيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني.


مانشستر يضمن حارسه الثاني