عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً أعلنت فيه عن ماراثون بيروت الدولي السادس الذي سيقام في 30 تشرين الثاني المقبل، تحت شعار «بشجاعتهم نركض». ويتخلل السباق هذا العام حملة توعية ضد مرض السرطان. وأقيم المؤتمر في فندق «كومودور» بحضور عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، ممثل عن كلّ من مجلس بلدية بيروت وبلدية الغبيري وملكة جمال لبنان أنابيلا هلال، وممثّل عن كلّ من وزارة الشباب والرياضة والصحة والمغتربين ومندوبي الشركات الراعية.وبعد تقديم من الزميل حسان محيي الدين، كشفت سوزان تلحوق عن الفيلم الدعائي للسباق، ثم تحدثت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل عن نسبة المشاركين في ماراثون «بشجاعتهم نركض»، التي تزداد عاماً بعد آخر، فبلغت في سباق العام الماضي حوالى 22 ألف مشارك من 71 دولة.
وأعلنت الخليل عن مشاركة كوكبة من عدّائي ذوي الاحتياجات الخاصة، يتقدمهم اللبناني إدوار معلوف، صاحب ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب البارالمبية في بكين، إضافة إلى البريطاني ريتشارد وايتهيد الذي ولد من دون رجلين، والكيني هنري واينيوكي الضرير، وسيشارك ثلاثة عدّائين كينيين، إلى جانب العدّاء الإثيوبي أسناكي فيكو.
وكشفت الخليل عن خطوة رأت أنها غير مسبوقة، تتمثّل بإقامة سباق على طول الساحل اللبناني، انطلاقاً من العريضة شمالاً وصولاً إلى الناقورة جنوباً، ويشارك في هذا النشاط ثلاثة عدّائين هم بيتر دولفي وديزموند روبرتس واللبناني علي وهبي، وينطلق في 9 تشرين الأول حتى 18 منه.
ثم كان الكلام لمدير الجمعية مارك ديكينسون، الذي عرض تفاصيل السباق ومحطاته والحملات الدعائية والإعلانية والشؤون التنظيمية.
(الأخبار)