strong>ستتّجه أنظار متابعي الدوري الألماني لكرة القدم إلى معقل بايرن ميونيخ «أليانز أرينا»، إذ يستضيف الفريق البافاري فيردر بريمن في قمّة المرحلة الخامسة، التي يسعى خلالها هامبورغ إلى الإبقاء على صدارته
سيحل فيردر بريمن، وصيف الموسم الماضي، ضيفاً على بايرن ميونيخ، حامل اللقب، في مباراة صعبة لأصحاب الأرض. وبعد بداية بطيئة نوعاً ما، سار بايرن في خطٍّ تصاعدي جعله يستعيد المراكز المتقدّمة، وهو من دون شك سيدخل المباراة مرهقاً بعض الشيء إثر تقديم لاعبيه مجهوداً هائلاً ضد شتيوا بوخارست الروماني (1 ــ 0) في دوري أبطال أوروبا.
عامل الإرهاق قد يجبر المدرب يورغن كلينسمان على إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلته، إذ قد يدفع بلاعب الوسط الدولي تيم بوروفسكي أساسياً ليواجه فريقه السابق الذي تركه هذا الصيف، إضافة إلى إشراك لوكاس بودولسكي إلى جانب الإيطالي لوكا طوني في خط الهجوم بدلاً من ميروسلاف كلوزه.
وتبدو الأجواء جيّدة في بريمن بعد عودة كل اللاعبين المصابين باستثناء الجناح الشاب ارون هانت، علماً أن المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو سيجد نفسه في هذا اللقاء بمواجهة رفاقه القدامى في بايرن.
ويخوض هامبورغ رحلة الحفاظ على الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على فولسبورغ العنيد. وسيسعى هامبورغ إلى العودة بالنقاط الثلاث لكونه يدرك أن أي زلّة قد تجعل صدارته مهددة.
ويخوض شالكه، الثالث، مباراة سهلة على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت الـ 16، وهو المنتشي بفوزه الكبير على أبويل نيقوسيا القبرصي 4ــ1 في كأس الاتحاد الأوروبي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: باير ليفركوزن ـ هانوفر (21:30)
السبت: شالكه ـ اينتراخت فرانكفورت (16:30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ـ هيرتا برلين (16:30)
ارمينيا بيليفيلد ـ كولن (16:30)
اينرجي كوتبوس ـ بوخوم (16:30)
بايرن ميونيخ ـ فيردر بريمن (16:30)
الأحد:
هوفنهايم - بوروسيا دورتموند (18:00)
شتوتغارت - كارلسروه (18:00)
فولسبورغ - هامبورغ (18:00)

هولندا

ستسلّط الأضواء في المرحلة الثالثة من الدوري الهولندي إلى ملعب «دي كويب» الذي يستضيف قمّة المرحلة بين فينورد روتردام، الثامن، وضيفه أياكس امستردام، التاسع. بدوره، يخوض ايندهوفن، حامل اللقب، مباراة لا تقل صعوبة عندما يحل ضيفاً على أ زد الكمار، فيما سيلتقي المتصدر أدو دن هاغ مضيفه دي غرافشاب.
وهنا البرنامج:
الجمعة:
أوتريخت ـ فيليم (21:45)
السبت:
فيتيس ـ سبارتا (19:45)
هيراكليس ـ غرونينغن (20:45)
ألكمار ـ ايندهوفن (21:45)
الأحد:
دي غرافشاب ـ أدو دن هاغ (13:30)
فينورد ـ أياكس (13:30)
رودا ـ بريدا (15:30)
هيرنيفين ـ نيميغن (15:30)
فولندام ـ تفنتي (15:30).
(أ ف ب، الأخبار)


أخيراً ريبيري يجد الملاعب