strong>رغم انتقاله إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لا يزال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز يسبّب أوجاع الرأس لفريقه السابق وست هام يونايتد
أعلن شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدرجة الأولى الإنكليزية أمس أن الطرف التحكيمي المستقل الذي عيّنته رابطة الدوري المحلي من أجل البحث بالطلب الذي تقدّم به النادي مطالباً بتعويض مالي من مواطنه وست هام بسبب «مسألة» المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، قد حكم لمصلحة الأول. وكان شيفيلد يونايتد قد هبط إلى الدرجة الأولى في ختام موسم 2006 - 2007 بعدما كان يتنافس على البقاء في دوري الأضواء مع وست هام يونايتد الذي نجح في مواصلة مسيرته بين الكبار بفضل هدف سجله تيفيز في مرمى فريقه الحالي مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة من الموسم.
وكان وضع تيفيز ومواطنه خافيير ماسكيرانو، لاعب ليفربول حالياً، غير قانوني مع وست هام، ولم يكن يحق للاعبين المشاركة مع الفريق لأن حقوق عقديهما يملكها رجل الأعمال الإيراني كيا جوراباشيان، ما يعني وجود طرف ثالث بين فريق اللاعبين السابق كورنثيانس البرازيلي ووست هام، وهو أمر مخالف للقانون.
وغرّم وست هام حينها 5.5 ملايين جنيه استرليني بسبب هذه المخالفة، لكنه تجنّب سحب نقاط من رصيده، وبالتالي بقي في الدوري الممتاز.
وذكرت الصحافة المحلية أمس أن وست هام قد يجبر على دفع 30 مليون جنيه استرليني لمصلحة شيفيلد يونايتد الذي يعدّ نفسه تكبّد خسائر مالية ضخمة نتيجة هبوطه إلى الدرجة الأولى وبقاء وست هام في الممتازة بفارق الأهداف عن الأول وذلك بفضل 3 أهداف حاسمة من تيفيز في المرحلتين الأخيرتين أمام بولتون (3-1) ومانشستر يونايتد (1-0).
وأشار شيفيلد إلى أنه خسر حوالى 50 مليون جنيه استرليني من عائدات النقل التلفزيوني والإعلانات والملعب.
(أ ف ب)