يواجه العين المتصدر اختباراً صعبا عندما يحل ضيفاً على الظفرة، اليوم، في المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم في الإمارات. ويلعب أيضاً الشارقة مع الشباب حامل اللقب، والأهلي مع عجمان، والجزيرة مع الخليج، والوصل مع الوحدة، والشعب مع النصر. وقد حقّق العين النتيجة الأكبر في المرحلة الأولى عندما هزم ضيفه الشارقة 4 - 0، ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي والظفرة والشباب والوصل، وليؤكد سعيه إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004.ولن تكون مهمة العين سهلة بالحفاظ على صدارته، وخصوصا أن الظفرة قدّم عرضاً كبيراً في المباراة الأولى توّجه بالفوز على مستضيفه الخليج 3 - 1، ليكمل ما بدأه في الموسم الماضي عندما عُدّ «الحصان الأسود» للبطولة.
ويعتمد العين على مجموعة متميزة من اللاعبين في مقدمتهم الثلاثي الأجنبي التشيلي الدولي خورخي فالديفيا والبرازيلي اندريه دياز المنتقل من الوصل والمغربي سفيان العلودي الذي يخوض مع فريقه موسمه الثاني.
ويسعى الأهلي الوصيف إلى مواصلة عروضه القوية عندما يستضيف عجمان في مباراة من المفترض ألّا يجد أصحاب الأرض صعوبة في حصد نقاطها الثلاث، قياساً إلى فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين.
ويحل الشباب الثالث ضيفاً على الشارقة في مباراة لن تكون سهلة لحامل اللقب، وخصوصاً أن مستضيفه يحمل طموحات كبيرة لتعويض خسارته الثقيلة أمام العين.
ويتطلب الأمر من الوصل الرابع بذل جهود كبيرة إذا أراد تخطي عقبة ضيفه الوحدة وتحقيق فوزه الثاني على التوالي.
ويستضيف الجزيرة فريق الخليج وعينه على الفوز الأول وتعويض ظهوره الباهت في المباراة الأولى أمام الوحدة.
ويلتقي الشعب ضيفه النصر في لقاء الجريحين، بعدما خسر الشعب أمام الشباب 0 - 2 والنصر أمام الأهلي 2 - 4.